تونس: الاقصاد قد ينكمش بـ 4.4% بسبب تداعيات كورونا

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أظهرت الحكومة التونسية بيانات تتعلق بالاقتصاد التونسي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأفادت تلك البيانات بأن الاقتصاد التونسي سوف ينكمش بنسبة 4.4% خلال الفترة القادمة، متأثرا بالأحوال الاقتصادية المتردية جراء فيروس كورونا المستجد.

وأفادت البيانات الصادرة أيضا بأنه من المتوقع زيادة اعداد العاطلين الى 275 ألف مواطن بحسب ما صرح به وزير الاستثمار والتعاون الدولي.

وأضاف الوزير “سليم العزابي” أن الدراسة تتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 4.4%، لكن الدولة تقوم بدعم الاقتصاد من جميع النواحي من خلال تقديم الدعم المالي أو تشريع قوانين مثل قانون المالية التكميلي الذي سوف يُعرض على البرلمان خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأشارت الدراسة التي عُرضت في مؤتمر صحفي إلى أن معدل البطالة سيرتفع إلى 21.6% مقارنة مع 15% مسجلة في بداية العام الحالي.

يُذكر أن تونس رفعت كل القيود على السفر والتنقل الهادفة لاحتواء فيروس كورونا، وعادت القطاعات الاقتصادية للعمل بشكل عادي، كما انها أعلنت فتح حدودها الحدود بمختلف حدودها “برية، بحرية، جوية” نهاية الشهر الحالي في إشارة على سيطرتها على انتشار الفيروس.

وتستهدف تونس عودة السياحة الأجنبية الى أراضيها بأسرع وقت، ويُعد قطاع السياحي هو القطاع الحيوي في الاقتصاد التونسي، ويُمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.