توقعات بهبوط إيرادات “فيراري” إلى 3.4 مليار يورو

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أكد لويس كاميللارى، الرئيس التنفيذى لشركة فيرارى الإيطالية للسيارات الفاخرة والرياضية، أن توقعاته لأرباح هذا العام ستقل إلى حوالى مليار يورو بعد أن انحدرت خلال الربع الماضى بنسبة 60% بسبب “فيروس كورونا”.

وقالت “فيراري”: “إن انخفاض تدفق السيولة النقدية إلى 100 – 200 مليون يورو هذا العام، يرجع إلى انتشار “فيروس كورونا” بعد أن بلغت التدفقات أكثر من 400 مليون يورو العام الماضى.

وتتوقع الشركة هبوط الإيرادات هذا العام إلى 3.4 مليار يورو، مقارنة مع توقعاتها السابقة فى مايو، والتى تراوحت بين أكثر من 3.4 مليار يورو وحتى 3.6 مليار يورو.

ورفعت فيرارى توقعاتها لأرباحها المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك وخفض قيمة العملة EBITDA إلى ما بين 1.075مليار و1.125 مليار يورو خلال العام الجارى، مقارنة مع توقعات مايو الماضى التى بلغت ما بين 1.05 و 1.20 مليار يورو.

وهبطت مبيعات فيرارى خلال الربع الثاني من العام 2020 ،  بشكل كبير بسبب تعليق الإنتاج وإغلاق المصانع للحد من انتشار مرض كوفيد -19 ، الذى أدى لهبوط المبيعات العالمية للسيارات فى العديد من الدول الأوروبية والآسيوية وحتى الأمريكية.

وتراجعت أرباح شركة فيرارى المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك وخفض قيمة العملة EBITDA خلال الربع الثانى من هذا العام لتنزل إلى 124 مليون يورو، لتتوافق تقريبا مع توقعات المحللين التى بلغت 120 مليون يورو.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.