توقعات بمعاودة البورصة الارتداد حال تأكيد الثبات أعلى 10066 نقطة

توقع أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة «إيه بي سي بورصة» أن يعاود المؤشر الرئيسي الارتداد فى حالة تأكيد الثبات أعلى منطقة 10066 حيث أنها النقطة الأهم حالياً، وتأكيد كسرها سلبى جدا ويؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 9800 نقطة.

وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 10140 ثم النقطة التالية عند 10200 وهى نقطة هامة وباختراقها سوف تزداد ايجابية السوق للوصول إلى زون مقاومة هام ما بين 10380 الى 10450 وهو زون فارق بشكل كبير فى أداء المؤشر خلال الفترة القادمة فى حالة القدرة على الاختراق من عدمه.

وهناك بعض اشارات الضعف تظهر على المدى القصير مع استمرار الرؤية الايجابية على المدى المتوسط. وذلك نظرا لهبوط العديد من الأسهم القيادية مع التوقع باستمرار الحركة الهابطة لمعاودة اختبار نقطة دعم هامة عند 10066 نقطة.

وفي جلسة أمس حدث ما حدث بالفعل حيث اقترب منها المؤشر بشكل كبير عند 10069 ثم استطاع الارتداد على استحياء و تعويض بعد النقاط  لينهى التعاملات عند 10081 بمقدار 117.89 نقطة وبنسبة 1.16% مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 386.491.708 مليون

وهو حجم تداول لم يظهر بهذا الضعف منذ العديد من الجلسات وهذا مؤشر جيد ويدل بشكل ملحوظ على هدوء القوى البيعيه حيث كان تأثير التجارى الدولى اقل حده بشكل كبير عن الجلسة السابقة بعد الحفاظ على نقطة دعم هامة جدا عند 61 جنيه.

وهى مرشحة بشكل قوى أن تكون هى نقطه ارتداد السهم مرة أخرى لأعلى ليغلق السهم عند 61.40 جنيه بنسبة 1.76% مع استمرار ايجابية السهم على المدى المتوسط.

وقد تصدر الصفقات سهم مستشفى كليوباترا بينما تصدر قطاع الخدمات المالية التداولات.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد كان التوجه المؤسسى بجميع الفئات مصرية وعربية واجنبية للبيع بينما مالت الافراد بمختلف فئاتها للشراء وكان للمصرين النصيب الاكبر من التعاملات سواء أفراد أو مؤسسات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.