توقعات بتحرك الذهب بين 1689 و1664 دولار للأوقية خلال الأسبوع الجارى

قال أسامة زراعى، رئيس قسم التحليل الفنى والاقتصاد لأكاديمية “بي برة تريدر” لـ ” إي بي سي بورصة” إن الذهب هبط بشدة بعد أن خالفت التوقعات الخاصة بالوظائف الامريكية جميع التوقعات ، الذى كان من المتوقع أن يفقد السوق الأمريكي الكثير من الوظائف على أثر جائحة كورونا .

وأوضح زراعى أن بيانات التوظيف التى ظهرت إضافة لسوق العمل الامريكى 2.5 مليون وظيفه وهذا ما جعل الثقة تعود مرة أخرى إلى السوق الأمريكى، وبناء على ذلك تراجعت معدلات البطالة من 14.7 إلى 13.3 %، مشيراً إلى أن  تلك النظره تعزز من  عودة الاقتصاد الأمريكى إلى التعافى مرة أخرى.

وأضاف أن من أهم الأسباب التى أدت إلى إضافة 2.5 مليون وظيفة إلى الاقتصاد الأمريكى هى “أن جميع الذين مكثوا فى بيوتهم على أثر توقف الاقتصاد والمصانع والأعمال بناء على ما سببه فيروس كورونا طالبوا الحكومة بالإعانة فتم إضافتهم إلى مجمل أرقام العاطلين “.

أشار إلى أن مع بدء فتح الاقتصاد مرة أخرى عاد معظم العاملين إلى أعمالهم فارتفعت الموشرات بناء على ذلك، ورائينا الهبوط السريع فى حركة تداولات الذهب نظرا لتفائل الأسبوع.

ويتوقع  زراعى حركة الذهب خلال  تداولات الأسبوع الجارى كالآتى ، أن فى بداية تداولات أول أيام الأسبوع تكون لدينا أول مقاومة 1689.43 والتى فى حالة  اختراقها نتوقع أن نرئ 1697، ثم بعد ذلك نتوقع الهبوط لحركة تداولات الذهب باستهداف 1689.59 ومن ثم 1679.56 وليكون لدينا أخر مستهدف هبوطى عند1664.46

 

.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.