البورصة الامريكية

توتر في تعاملات البورصة الأمريكية بسبب الصراع الصيني_الأمريكي

بعد الإنخفاض الذي تعرضت له البورصة الأمريكية أمس، تستعد اليوم أسهمها، لافتتاح تداولات اليوم على ارتفاع، يأتي الدعم، برعاية أرقام “جي بي مورجان”، والتي تفوقت على التوقعات، ولكن ما زالت التداولات حذرة، بسبب تعدد مصادر التوتر ما بين قيود إضافية بسبب تفشي “فيروس كورونا”، وأرباح الشركات، والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين،التي عادت للتوتر،بحسب موقع investing.com.

 تداولت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية على انخفاض، لينخفض “ناسداك” بـ1.108%، ويرجع” داو جونز”هامشيًا، و”إس آند بي 500 “، بينما سجلت العقود انخفاضًا نسبته 0.41%.

وتظل هناك نسبة من التفاؤل حيال موسم الأرباح، رغم قرار “فاكيت سيت” بتخفيض العوائد لأسهم “إس اند بي”،  بنسبة 10%، وتخفيض الأرباح بنسبة 45%.

بوضعنا هذا في الاعتبار، ارتفعت أسهم “جي بي جي مورجان” في معاملات ما قبل السوق، بنسبة 2.4% بعد تسجيل عوائد قياسية للربع الثاني، رغم أن صافي الربحية هبط لنصف ما كان عليه في نفس الربع العام الماضي، بسبب الزيادة القوية في مخصصات الديون المعدومة، والمقدرة بـ 10.8 مليار دولار، مقابل القروض الرديئة.

 

وأغلقت المؤشرات الأمريكية تداولات الجلسة الماضية على انخفاض قوي، ليتراجع إس آند بي 500 بنسبة 0.9%، ويتراجع ناسداك بنسبة 2.1% بينما استقر “داو جونز الصناعي”، بعد تخليه عن الأرباح المبكرة، وجاء التراجع بعد قرار من حاكم ولاية كاليفورنيا بإغلاق جميع النشاطات الحادثة داخل الأبواب المغلقة، لوقف التفشي القوي لـ “فيروس كورونا”.

ولزيادة الحذر في السوق تحتدم التوترات ما بين الصين والولايات المتحدة، أكبر اقتصادين في العالم. والسبب في هذا حرب كلمات ما بين حيال مزاعم الصين بملكيتها في بحر الصين الجنوبي، وهي مزاعم تصفها الولايات المتحدة بغير القانونية.

وقالت الصين إنها ستفرض عقوبات على لوكهيد مارتن (NYSE: LMT )، بعد إعلانها عن الموافقة مع الولايات المتحدة بأسلحة دفاع صاروخية تقدمها لتايوان بقيمة 620 مليار دولار، وسجلت دلتا للخطوط الجوية خسائر صافية بـ3.9 مليار دولار، بسبب تفشي “فيروس كورونا”،  وسط تحذيرات من أن التعافي المستدام في السفر الجوي يلزمه عامان.

وجاءت بيانات مؤشر “أسعار المستهلكين” ، أفضل من التوقعات، فكانت التوقعات 0.5%، والنتائج الفعلية 0.6%. وارتفع المؤشر الأساسي لـ1.2%. .

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.