حظر حركة المواطنين جزئياً لمدة أسبوعين باستثناء الصحفيين والإعلاميين

قررت الحكومة المصرية، حظر حركة المواطنين جزئياً لمدة أسبوعين، من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، وغلق المطاعم والنوادي، ووقف النقل الجماعي، وتقليص عدد ساعات عمل البنوك، في 7 قرارات حكومية جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

الحكومة تفرض حظر تجول من 7 مساءً وتوقف حركة النقل الجماعي

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة قرارات وإجراءات شاملة تتخذها الدولة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا ستطبق من صباح غد الأربعاء، ولمدة أسبوعين.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي قبل قليل، إن القرارات تشمل فرض حظر حركة المواطنين على كل الطرق العامة من 7 مساء إلى 6 صباحا، مع إيقاف حركة كل وسائل النقل الجماعية العامة والخاصة.

وطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة، وقال إن الحكومة تسير وفق خطة محكمة تماشيا مع كل مرحلة للحفاظ على صحة المواطنين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن، صباح اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أنه تم تكليف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن.

وذلك من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية، تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري.

وزير الإعلام: قرار حظر حركة المواطنين لا يشمل الصحفيين والإعلاميين

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، إن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين هم الإعلاميون والصحفيون وذلك من خلال تواجد كارنيه النقابة أو المؤسسة والأطباء.

وناشد وزير الدولة لشئون الإعلام من المؤسسات الصحفية بتخفيض عدد عمل الصحفيين، مشيرا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.

مواعيد البنوك الجديدة للموظفين والعملاء

من ناحية أخرى، أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس بنك الأهلي المصري تغيير مواعيد العمل بالبنوك بالنسبة للموظفين وللعملاء بداية من الغد.

وكشف أبو الفتوح أن المواعيد الجديدة للموظفين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، مشيرًا إلى أن مواعيد العملاء تبدأ من التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا.

 7 قرارات حكومية لمواجهة انتشار كورونا في مصر

أعلنت الحكومة، تطبيق 7 قرارات جديدة، اعتبارا من صباح الغد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، نلخصها فيما يلي:

1- حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

2- إيقاف وسائل النقل الجماعي لنفس الفترة سواء عامة أو خاصة.

3- إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية وبيع السلع وتقديم الخدمات والمراكزية من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

4- غلق الكافيهات والكازينوهات والنوادي، غلقا كاملا طوال المدة.

5- غلق المطاعم التي تقدم المأكولات على أن يقتصر العمل بها على نقل الأطعمة.

6- تعليق خدمات الشهر العقاري والتراخيص وغيرها.

7 – غلق النوادي بشكل كامل.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.