تقرير دولى : مصر افضل موقع تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بافريقيا والشرق الأوسط

وضع تقرير مؤسسة “ايه بي اس ال –ABSL ” البولندية الرائدة، مصر ضمن قائمة تضم أفضل الدول التي تقدم خدمات الأعمال وخدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات بمنطقة أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط.

واختارت مؤسسة “ABSL”، وهي منظمة دولية غير ربحية تربط بين الشركات العالمية التي أنشأت مراكز لتقديم خدماتها في دول شرق ووسط أوروبا، مصر من بين دول المنطقة حيث تعد هي الدولة الوحيدة من خارج القارة الأوروبية التي تم رصدها ودراسة مقومات نجاحها في تقديم هذه النوعية من الخدمات.

وحدد التقرير 18 دولة تم اختيارها بعناية حيث يغطي أبرز مقاصد ووجهات تقديم خدمات الأعمال للغير ومن ضمنها خدمة العملاء، والخدمات المحاسبية، وتطوير البرمجيات، والدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخدمات البحوث والتطوير، والموارد البشرية، وغيرها من الخدمات، وذلك في عدد من المواقع باختلاف إمكانياتهم وذلك بمنطقة أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط.
وعلقت المهندسة/هالة الجوهري – الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” على التقرير قائلة: “أشعر بسعادة بالغة بهذا التقرير حيث تم اختيار مصر من بين سائر دول المنطقة وهي الدولة الوحيدة غير الأوروبية التي تم إدراجها بالتقرير”.

وأضافت الجوهري أن قطاع خدمات تعهيد الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات للغير سجل في مصر نمواً قوياً وثابتاً مع ارتفاع معدلات التوظيف حيث يعمل به حوالي 174 ألف شاب، مشيرة إلى أن الهيئة لديها استراتيجية طموحة تضمن استدامة ذلك النمو حيث تستهدف الوصول بعدد العاملين في هذا المجال إلى 225 ألف شاب وشابة بحلول عام 2022.

ومن جانبه، قال فيتالي ليكي، مدير استراتيجيات المواقع العالمية للخدمات بشركة “ديلويت”: “مصر هي واحدة من الوجهات المتميزة بالمنطقة في مجال تقديم الخدمات المشتركة وخدمات الأعمال العابرة للحدود حيث توفر للمستثمرين مزايا التكلفة التنافسية والموقع الجغرافي المتميز. ومع عدد سكان مصر الذي يبلغ خمس مجموع القوى العاملة في دول الاتحاد الأوروبي، ووفرة الشباب المتعلم، فإنها توفر فرصاً جيدة في مجال الخدمات المحاسبية، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من خدمات التعهيد”.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.