تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الخميس 30 أبريل 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الخميس 30 أبريل 

على الرغم من التنوية بالتقرير السابق على استمرارالايجابية بالسوق وأنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة بالقدرة على اختراق نقطة المقاومة الهامة عند 14450 والتى حاول المؤشر عليها أكثر من مرة إلا أن جلسة أمس كان لها طابع خاص نظرا لوجود بعض الاخبار المؤثرة عليها قرب نهاية الجلسة.

وذلك على الرغم من الايجابيه التى ظهرت بشكل كبير من قدرة المؤشر على اختراق نقطة المقاومة المذكورة مسبقا ليغلق عند 10545 بمقدار 130 نقطة وبنسبة 1.25% مصحوبا بحجم تداول اعلى من المتوسط بلغ 788.727.442 مليون.

بعد الاقتراب من النقطة التالية والتى تم ذكرها من قبل عند 10600 وتحديدا استطاع الوصول إلى 10556 ثم ظهرت عمليات جنى الارباح متأثرا بشكل كبير بالشائعة الخاصة بطول فترة الاجازة على أن تكون هذة الجلسة أخر جلسات الاسبوع.

ورغم ذلك فقد كان للبنك تجارى الدولى، صاحب النصيب الاكبر من قدر المؤشر، على اختراق المقاومة حيث كان للسهم اداء قوى محاولا اختراق نقطة مقاومة عنيفة عند 64 جنيه والتى اغلق عندها بالفعل بنسبة 2.79% .

وسوف نتابع مدى قدرة السهم صاحب الوزن النسبى الاكبر داخل المؤشر، على اختراق الـ 64 جنيه، حيث تصدر السهم صفقات السوق أمس، وبالتالى فقد تصدر قطاع البنوك التداولات.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد كان توجه المؤسسات الاجنبية اليوم مختلف عن الجلسات السابقة حيث توجهت إلى الشراء وانضمت لها المؤسسات المصرية بينما مالت المؤسسات العربية إلى البيع ولكن على استحياء بينما كان للأفراد بجميع فئاتها توجهه بيعى وكان النصيب الاكبر للأفراد المصريين.

نتوقع استمرار الرؤية الإيجابية والاتجاه صوب 10680 نقطة

وبناء على اغلاقات جلسة امس فأنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة بجلسة اليوم مع استمرار الرؤية الايجابية حتى الان ولكن لابد من استمرار ثبات المؤشر اعلى نقطة الدعم الهامة جدا 10450 نقطة.

حيث أن كسرها مرة أخرى اشارة سلبية ولذا سوف تكون نقطة ايقاف الخسائر وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 10680 وهى نقطة قوية تأكيد اختراقها سوف يؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 10800 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.