تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الخميس 7 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

جلسة الخميس 7 مايو 

نوهنا بالتحليل السابق أنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة للمؤشر لمعاودة اختبار مقاومة 10200 وبالفعل فقد استطاع المؤشر بجلسة أمس اختراق نقطة المقاومة.

والوصول إلى منطقة الزون السابق تحديد النقاط الخاصه به ليغلق على ارتفاع عند 10293 بمقدار 105.64 نقطة وبنسبة 1.04% مصحوبا بحجم تداول اعلى من المتوسط بلغ 705.094.553 مليون.

وذلك مع ظهور نشاط ملحوظ على العديد من أسهم السوق سواء كانت مضاربات أو أسهم قيادية وقد كان للتجارى الدولى أداء جيد خلال الجلسة.

واستطاع سهم التجاري اختراق نقطة مقاومة هامة والتى تم ذكرها مسبقا عند 62.50 جنيه ليغلق عند 63 جنيه وهو اعلى سعر بالجلسة بارتفاع 1.19% .

ولذا فجلسة اليوم هامة للسهم من حيث تأكيد الاختراق لاستكمال الحركة الصاعدة حيث تصدر السهم صفقات السوق بينما تصدر قطاع البنوك التداولات.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات، فمازالت المؤسسات الاجنبية تأخذ النهج الشرائي وانضمت لها المؤسسات المصرية بجلسة أمس حيث كان الشراء على مدار الجلسة.

بينما كان للمؤسسات العربية توجه بيعى ولكن بوتيرة ضعيفة، وبخصوص تحركات الافراد فقد كان التوجه بيعي بمختلف الفئات فيما كان للأفراد المصريين النصيب الاكبر.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية وعلى الرغم من استكمال الحركة الصاعدة والتى من المتوقع أن تمتد مع بداية جلسة اليوم الخميس فمازلت مؤشرات الضعف متواجدة بشكل ملحوظ على المدى القصير فقط.

ولذا فمازلنا نتعامل على ما يحدث على أنه مجرد ارتداد فقط حتى الان إلا أن يثبت العكس حيث أن المؤشر حاليا يتحرك داخل زون المقاومة ما بين 10380 إلى 10450 نقطة.

وهو ما سوف نتابع بشكل جيد مدى قدرة المؤشر اختراقه، حيث أن تأكيد الاختراق ايجابى جدا للسوق ويؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 10580 نقطة.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10245 وهى نقطة هامة كسرها اشارة ضعف وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر بتأكيد كسر 10185  نقطة.

للمزيد إقرأ.. تقرير التحليل الفني لجلسة أمس الأربعاء 6 مايو 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.