تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة : 

جلسة الثلاثاء 19 مايو

ذكرنا بالتحليل السابق أن نتعامل مع الارتفاعات التى تحدث على أنها ارتداد مؤقت إلى أن يثبت العكس، وذلك نتيجة استمرار المؤشرات السلبية على المؤشر الرئيسى بشكل خاص والعديد من الاسهم بشكل عام وخصوصا الاسهم القيادية على المدى القصير.

وقد ظهر ذلك بشكل واضح خلال جلسة الأمس مع استثناء بعض الاسهم والتى كان لها أداء مختلف عن السوق كسهم مصر الجديدة والشمس للأسكان حيث اغلق المؤشر الرئيسى على اللون الاحمر عند 10278 بنسبة 0.76% وبمقدار 78.51 نقطة مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 439.630.581 مليون.

وبالنسبة للتجارى الدولى فعلى الرغم من استمرار سلبية مؤشرات السهم على المدى القصير إلا أن السهم حتى الان يحاول جاهدا الحفاظ على دعم 64 جنيه والتى نوهنا عنها مسبقا أكثر من مرة وعن مدى اهميتها.

وأغلق سهم التجاري الدولي عند 64.30 جنيه بنسبة تراجع بلغت 0.92% وقد تصدر السهم صفقات السوق وبالتالى تصدر قطاع البنوك التداولات خلال الجلسة.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فمازالت المؤسسات المصرية تتخذ النهج الشرائى بينما استمرت كل من المؤسسات الأجنبية والعربية فى البيع أما بالنسبة لتوجهات الافراد فقد اتجهت بجميع فئاتها إلى الشراء.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية فمازالت المؤشرات سلبية حتى الان وتفيد بشكل كبير استكمال الحركة الهابطة وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10180 ثم النقطة التالية عند  10080 وهى نقطة ايقاف الخسائر فى حاله الكسر.

أما بالنسبة للنقطة المقاومة فمازالت 10450 نقطة هى الاهم و الأقوى أمام المؤشر.

ملحوظة: بخصوص الاخبار الخاصة بالضرائب من المفترض أن يكون لها تأثير على مسار الجلسة، ولكن سوف نتابع مدى قوه التأثير مع بداية الجلسة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.