تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الاثنين 30 مارس 2020

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الاثنين 30 مارس 

نوهنا بتحليل جلسة أمس على استمرارية المؤشرات السلبية على المدى المتوسط، رغم من ظهور ايجابية على المدى القصير وظهور تحركات ارتدادية على بعض الاسهم إلا أنها لم تعطى اشارت مؤكدة لحركة صعود جدية.

وقد ذكرنا بالتحليل السابق أن جلسة الأمس هامة من حيث تأكيد وايضاح الرؤية بشكل افضل للجلسات القادمة حيث أنهى المؤشر الرئيسى التعاملات على انخفاض ليغلق عند 9760 بمقدار 152.80 وبنسبة 1.54% مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 309.087.577 مليون، وذلك استكمالا للحركة العرضية التى مازال يتحرك بها للجلسة الرابعة والتى ظهرت بشكل واضح على العديد من الاسهم القيادية.

أما بالنسبة لقائد السوق التجارى الدولى والذى اغلق بنهاية الجلسة عند 61.14 جنيه فقد كسر السهم اليوم أولى نقاط الدعم عند 62 جنيه والتى حاول الحفاظ عليها اكثر مرة وعلى الرغم من أن الكسر لم يؤكد بعد إلا أن ظهرت مؤشرات ضعف على أداء السهم حيث أن تأكيد الكسر سوف يؤهل السهم للوصول إلى النقطة التالية عند 59  جنيه.

 وبالتالى فقد تصدر قطاع البنوك التداولات بينما تصدر الصفقات سهم القاهرة للاستثمار والتنمية، أما على صعيد تحركات المؤسسات فلم يتغير النهج منذ عدة جلسات حيث توجهت المؤسسات الاجنبية للبيع منذ بداية الجلسة بينما مالت المؤسسات المصرية إلى الشراء وبخصوص المؤسسات العربية فقد كان لها توجه شرائى ولكن على استحياء.

وبخصوص جلسة اليوم فمن المتوقع أن تستمر حركة التراجعات مع بداية الجلسة وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 9750 وكسرها سلبى ويؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 9500 نقطة.

أما بالنسبة لنقاط المقاومة سوف تكون أولى النقاط عند 9930  ثم 10050 واخيرا 10240 نقطة.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.