تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الاثنين 18 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الاثنين 18 مايو 

نوهنا بتحليل الجلسة السابقة على أنه من المتوقع معاودة ارتداد المؤشر لأختبار منطقة 10400 نقطة وبالفعل فقد أنهى التعاملات على اخضرار ليغلق عند 10357 بالقرب من اعلى نقطة بالجلسة بمقدار ارتفاع بلغ 70.23 نقطة وبنسبة 0.68% مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 210.596.648 مليون، وهو حجم التداول الاضعف خلال جلسات هذا الشهر.

أما بالنسبة لأداء التجارى الدولى فمازال السهم حتى الان يتحرك بشكل ايجابى سعريا ومحافظا على نقطة الدعم الهامة المذكورة مسبقا عند 64 جنيه كنقطة أمان السهم على الرغم من بدء ظهور مؤشرات ضعف على المدى القصير.

أما بالنسبة للمدى المتوسط فمازالت مؤشرات السهم ايجابية حيث اغلق السهم امس تقريبا عند اعلى سعر بالجلسة وتحديدا عند 64.90 بمقدار ارتفاع بلغ 1.25% .

وقد تصدر صفقات السوق سهم جهينه للصناعات الغذائية بينما تصدر قطاع الخدمات المالية التداولات وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد اتجهت المؤسسات الاجنبية إلى البيع منذ بداية الجلسة ثم انضمت لها المؤسسات العربية ولكن كانت وتيرة البيع اقل.

بينما توجهت المؤسسات المصرية إلى الشراء بدءً من الربع الثانى بالجلسة وكان لها النصيب الاكبر من عمليات الشراء وانضم لها الافراد المصريين.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية وعلى الرغم من ارتداد جلسة اليوم كما كان متوقع إلا أن مازالت المؤشرات سلبية على المدى القصير حتى الان على الرغم من استمرار ايجابيتها على المدى المتوسط.

ولذا فسوف نتعامل على ما يحدث حاليا من ارتداد على أنه مؤقت إلى أن يثبت العكس وذلك مع اختراق نقطة المقاومة الهامة عند 10450 والتى حتى الان لم يستطع المؤشر تأكيد اختراقها والثبات اعلاها بشكل واضح حيث أنها مصدر تأكيد ايجابية السوق مره اخرى لمستهدفات اعلى.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10330 وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر عند 10280 نقطة.

نرشح لك: تقرير التحليل الفني لجلسة الأحد 17 مايو 2020

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.