تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الإثنين 4 مايو

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الإثنين 4 مايو

أنهى المؤشر الرئيسي تعاملات جلسة أمس، على انخفاض قوي متاثرًا بالعديد من الأخبار والأحداث السلبية، وظهر ذلك بشكل واضح على الأسهم القيادية على رأسهم التجاري الدولي.

والذى كان له التأثير الأكبر على أداء السوق لما له من وزن نسبي داخل المؤشر لينهى التعاملات عند 10199 بمقدار 355 نقطة وبنسبة 3.36% مصحوبًا بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 537.8 مليون جنيه.

جاء ذلك بعد كسر نقطة دعم هامة عند 10450 والذى لم يتأكد حتى الآن وبخصوص التجاري الدولي فعلى الرغم من التراجع القوي للسهم بجلسة أمس ليغلق عند 62.50 بنسبة 2.42% إلا أن ما زالت مؤشرات السهم جيدة على المدى المتوسط حتى الآن.

وتصدر سهم إيديتا للصناعات الغذائية صفقات السوق بينما تصدر قطاع الخدمات المالية التداولات، وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد كان توجه المؤسسات الاجنبية والعربية الى البيع بينما مالت المؤسسات المصرية إلى الشراء.

وكما هو موضح بالرسم فما زالت الرؤية على المدى المتوسط جيدة وما يحدث ما هو إلا حركة عرضية أعلى نقطة الدعم الهامة 10066 أما بخصوص نقاط جلسة اليوم فسوف تكون نقاطة الدعم الأولى عند 10130 ثم النقطة الأهم عند 10066 نقطة.

وبالنسبة لنقاط المقاومة سوف تكون أولى النقاط عند 10370 ثم النقطة الأهم والأقوى عند 10450 حيث أن تأكيد اختراقها مرة أخرى سوف يظهر الإيجابية مرة أخرى.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.