تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الأربعاء 20 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الأربعاء 20 مايو 

نوهنا بتحليل الجلسة السابقة على أنه من المتوقع استمرار الحركة الهابطة على الرغم من ظهور اداء مختلف على بعض الاسهم ولكن ذكرنا ملحوظة بأن من المتوقع أن يظهر تأثير الخبر الخاص بالضريبة منذ بداية الجلسة.

وبالفعل فقد حدث ارتفاع بالمؤشر ليغلق عند 10357 بمقدار 78.31 وبنسبة 0.76% مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 408.255.841 مليون. وعلى الرغم من هذا الارتفاع والذى استغله صانع السوق بشكل واضح فى عمليات البيع والتى قد ظهرت بشكل واضح على اغلاق معظم الاسهم على أدنى سعر أو بالقرب منه.

وبالنسبة للتجارى الدولى وعلى الرغم من استمرارية السهم فى المحافظة على دعم 64 جنيه والاغلاق بجلسة أمس عند 65 جنيه إلا أن مازالت مؤشرات السهم سلبية على المدى القصير، حيث تصدر السهم صفقات السوق مما ادى إلى تصدر قطاع البنوك للتداولات.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد توجهت المؤسسات المصرية للشراء منفردة خلال الجلسة بينما مالت كل من المؤسسات الاجنبية والعربية إلى البيع وبالنسبة لتحركات الافراد فقد توجهت جميعا بمختلف فئاتها إلى البيع.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية فكما ذكرنا مسبقا بأننا سوف نتعامل مع أى صعود على أنه مجرد ارتداد إلى أن يثبت العكس وذلك مع استمرار سلبية المؤشرات وعدم قدرة المؤشر على تأكيد اختراق نقطة المقاومة الهامة عند  10450 والتى مازالت هى العقبة أمام حركة الصعود.

ولذا فمن المتوقع أن يعاود المؤشر الانخفاض مرة أخرى فى حالة عدم القدرة على اختراق نقطه المقاومة المذكورة وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10278 كسرها ايقاف خسائر وسوف تكون النقطة التالية عند 10170 ثم النقطة الاخيرة عند 10080 نقطة.

للمزيد إقرأ.. تقرير التحليل الفني لجلسة أمس الثلاثاء 19 مايو 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.