تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الأربعاء 6 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الأربعاء 6 مايو

ذكرنا بتحأليل الجلسة السابقة أنه من المتوقع أن يعاود المؤشر الارتفاع مرة اخرى على الرغم من التراجع القوى الذى ظهر مسبقا على العديد من الاسهم، نظرا لاستمرار الايجابية على المدى المتوسط.

وبعد الافتراب بشكل كبير جدا من نقطة الدعم المذكورة مسبقا عند 10066 وظهر الارتداد بشكل ملحوظ خلال الجلسة السابقة لينهى التعاملات على ارتفاع عند 10188 بمقدار 105.35 نقطة وبنسبة صعود 1.05% .

مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 445.629.897 مليون، بعد الاقتراب بشكل كبير جدا من نقطة المقاومة المذكور مسبقا عند 10200 والتى نوهنا عن مدى قوتها وتحديدا استطاع الوصول إلى 10198 نقطة.

وقد ظهر نشاط ملحوظ بجلسة امس على العديد من الأسهم الصغيرة والمتوسطة أما بالنسبة لأداء الاسهم القيادية فقد كان اقل نشاطاً ومازالت القوى البيعية متواجدة وكان صاحب الاكثرايجابية كل من سهم الشرقية للدخان وسهم التجارى الدولى.

والذى ذكرنا بالتحليل السابق أنه من المتوقع بشكل كبير أن يعاود سهم التجاري الدولي الارتفاع مرة أخرى من نقطة دعم 61 جنيه وقد استطاع السهم بالفعل استكمال حركة الارتداد ليغلق بشكل ايجابى بالقرب من اعلى سعر عند 62.26 جنيه.

بارتفاع 1.40% مصحوبا بحجم تداول مرتفع، ولكن مازالت نقطة 62.50 جنيه مقاومة هامة أمام السهم وتأكيد اختراقها سوف يؤهله لأستكمال الحركة الصاعدة، حيث تصدر السهم صفقات السوق بينما تصدر قطاع البنوك التداولات.

وعلى صعيد تحرك المؤسسات فقد اختلف اداء كل من المؤسسات الاجنبية والعربية حيث اتجهت إلى الشراء، بينما مازالت المؤسسات المصرية تتخذ النهج البيعى.

ارتداد مؤقت في محاولة لاختراق مقاومة 10200 نقطة

وبناءً على ماسبق فسوف نتعامل على ما يحدث حاليا على أن مجرد ارتداد مؤقت إلا أن يثبت العكس نظرا لاستمرار ظهور اشارت الضعف على المدى القصير ومن المتوقع أن يعاود المؤشر مرة أخرى اختبار مقاومة 10200 نقطة بجلسة اليوم.

وتأكيد اختراقها سوف يظهر العديد من الايجابية مرة أخرى بالسوق للتوجه إلى زون مقاومة هام بين 10380 إلى 10450 وكما ذكرنا مسبقا هو زون فارق بشكل كبير فى أداء المؤشر الفترة القادمة، لتحديد القدرة على الاختراق من عدمه.

وبالنسبة لنقاط الدعم سوف تكون النقطة الأولى عند 10140 وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر بتأكيد كسر 10066 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.