تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الخميس 25 يوليو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

جلسة الخميس 25 يوليو

نوهنا بتحليل الجلسة السابقة بأنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة وأن نتعامل معها على أنها ارتداد مؤقت إلا أن يثبت العكس مع التنوية باستمرار المؤشرات الإيجابية على المدى المتوسط رغم استمرار سلبيتها على المدى القصير، ولكن كان للعديد من الأسهم القيادية نشاط ملحوظ خلال الجلسة.

واستطاع البعض منها التحرك بشكل إيجابى والحفاظ على المكاسب المحققة مثل سهم المجموعة المالية هيرمس وطلعت مصطفى وأسهم أخرى ظهرت بها قوى بيعيه أدت إلى فقد المكاسب المحققه كسهم حديد عز وسوديك مما أثر هذا النشاط على أداء المؤشر الذي استطاع إختراق أكثر من نقطة مقاومة ليغلق مرتفعاً عند 11039 بنسبة 2.55% وبمقدار 274.72 نقطة مصحوباً بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 779.81 مليون.

أما بالنسبة لقائد السوق التجاري الدولي، استطاع السهم استكمال حركة الصعود للوصل إلى نقطة المقاومة المحددة مسبقاً عند 68 جنيه وعلى الرغم من تحرك السهم الإيجابى خلال الجلسة فلم يعطي حتى الآن إشارات إيجابية على المدى القصير، وكما تم التنوية مسبقاً فما زالت مؤشرات السهم على المدى المتوسط جيدة ولكي يتم تأكيد ما حدث بالسهم خلال الجلسة الماضية نظراً لضعف حجم تداول السهم فلابد من إختراق مقاومة 68 جنيه والثبات أعلاها يؤهل السهم للوصول إلى النقطة التالية عند 69.50.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 67.75 ثم النقطة الأهم عند 67.50، حيث أن تأكيد كسرها سلبى ويؤهل السهم الوصول إلى النقطة التالية عند 67 جنيه حيث تصدر السهم الصفقات بينما تصدر قطاع العقارات التداولات.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد استمرات المؤسسات المصرية في الشراء منذ بداية الجلسة منفردة حتى نهاية الجلسة بينما توجه كل من المؤسسات الأجنبية والعربية إلى البيع وبخصوص تحركات الأفراد فكان التوجه بيعي على مدار الجلسة على مختلف الجنسيات.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية، وعلى الرغم من الإغلاق الإيجابى فما زالت المؤشرات على المدى القصير فقط سلبية حتى الآن، ومن المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة مع بداية الجلسة مع ظهور بعض عمليات جني الأرباح.

وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 11115 ثم النقطة التالية عند 11160 وأخيراً النقطة الأهم حالياً عند 11215 والتي بتأكيد إختراقها سوف تؤهل المؤشر لمستهدفات أعلى.

وبالنسبة لنقاط الدعم فسوف تكون أولى النقاط عند 10955 ثم النقطة الأهم عند 10900 وتأكيد كسرها إشارة ضعف.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.