تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الخميس 2 أبريل

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الخميس 2 أبريل

ذكرنا بالتحليل السابق أهمية نقطة دعم 9500 من حيث قدرة المؤشر على الثبات اعلاها من عدمه لأنها نقطة هامة، وأنهى المؤشر الرئيسى التعاملات على تراجع ليغلق عند 9424 بنسبة 1.76% وبمقدار 169.05 نقطة مصحوبا ذلك بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 463.633.632 مليون.

وقد تأثر المؤشر كثيرا بإداء التجارى الدولى والذى استمر فى الهبوط ليغلق عند 85 جنيه متراجعا بنحو 0.85% وذلك بعد الاقتراب بشكل كبير من نقطة الدعم المحددة مسبقا عند 57 جنيه وقد استطاع السهم الوصول تحديدا إلى 57.37 ثم الارتداد مرة أخرى.

وعلى الرغم من ذلك فمازالت مؤشرات السهم سلبية حتى الان ولن يعطى اشارة جديدة إلا بتأكيد أختراق 59 جنيه مرة أخرى وقد تصدر صفقات السوق سهم الشرقية للدخان بينما تصدر التداولات قطاع المنتجات المنزلية والشخصية.

وعلى صعيد حركة المؤسسات فلم تختلف كثيرا عن الجلسات السابقة  فمازالت المؤسسات الاجنبية تأخذ الجانيب البيعى الاكبر داخل السوق وقد انضم لها المؤسسات العربية ولكن بوتيرة أقل بينما مازالت المؤسسات المصرية تنتهج الجانب الشرائي.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية، فعلى الرغم من كسر المؤشر بجلسة أمس لدعم 9500 لكن مازال الكسر لم يؤكد بعد وهو ماسوف يتضح بشكل كبير بجلسة اليوم حيث أن تأكيد كسرها سوف يزيد من التراجعات، وذلك مع استمرار المؤشرات الايجابية على المدى القصير.

ولذا سوف تكون أولى نقاط الدعم عند 9200  ثم النقطة التالية عند 8980 وبخصوص نقاط المقاومة سوف تكون أولى النقاط عند 9500 ثم النقطة التالية عند 9600 واخيرا النقطة الاقوى عند 9780 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.