تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الخميس 18 يونيو 2020

:أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة

جلسة الخميس 18 يونيو

نوهنا بالتحليل الماضي بأننا سوف نتحرك بناءً على معطيات كل جلسة على حدى وكان من المتوقع أن يستمر المؤشر الرئيسي في الحركة الصاعدة لمعاودة إختبار مقاومة الـ11200 نقطة، ولكن كان لصانع السوق رأى آخر فقد تحرك المؤشر في نطاق عرضي ضيق جداً مائل للهبوط ليغلق على اللون الأحمر عند 10905 نقطة بنسبة 0.27% وبمقدار 29.57 نقطة مصحوباً بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 580.85 مليون.

وتزامن المؤشر السبعينى مع تباين ملحوظ وخصوصاً على الأسهم القيادية والتي استطاع البعض منها على الرغم من جني الأرباح الحفاظ على نقاط الدعم الرئيسة، والبعض الأخر لم يستطع، وكان من أبرزها كل من السويدى وطلعت مصطفى وحديد عز والتي سيطرت عليهم القوى البيعية بشكل واضح.

أما بالنسبة لقائد السوق التجاري الدولي فقد أشرنا مسبقاً عدة مرات على استمرار إيجابية السهم على المدى المتوسط حتى الآن، وأن دعم 68 جنيه هام جداً بالنسبة للسهم ومن الضروري الثبات أعلاه، حيث أنها نقطة أمان السهم حالياً وتأكيد كسرها سلبي وبالفعل فقد عاود السهمإاختبار هذه النقطة بجلسة أمس ثم ارتد ليغلق على اخضرار عند 68.50 مرتفعاً بنسبة 0.01% وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 69 جنيه وقد تصدر صفقات السوق سهم المهندس للتأمين بينما تصدر التداولات قطاع الخدمات المالية.

وعلى صعيد تحرك المؤسسات فقد تصدرت المؤسسات المصرية المشهد منفرده بينما كان لجميع الأطراف الأخرى من مؤسسات وأفراد توجه بيعى.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية وبناء على معطيات الجلسة الماضية وعلى الرغم من استمرار مؤشرات الضعف على المدى القصير إلا أن مازالت المؤشرات إيجابية على المدى المتوسط وتفيد بشكل واضح حتى الآن باستمرار الحركة الصاعدة بعد انتهاء عمليات جني الأرباح.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10815 نقطة وكسرها إشارة ضعف وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر بتأكيد كسر 10668 نقطة.

وبالنسبة لنقاط المقاومة سوف تكون أولى النقاط عند 11000 نقطة ثم النقطة الأهم والأقوى حالياً عند 11200 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.