تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الثلاثاء 24 مارس 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة: 

جلسة الثلاثاء 24 مارس 

نوهنا بتقرير جلسة أمس على استمرار الحركة الصاعدة نتيجة لظهور شمعة ايجابية على الفريم الاسبوعي وتاثراً بالأخبار الايجابية فقد انهى المؤشر الرئيسى التعاملات على ارتفاع ليغلق عن 10047 بمقدار تغير 296.78 نقطة وبنسبة 3.04% مصحوبا بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 941.752.403 مليون.

وعلى الرغم من بدء ظهور مؤشرات ايجابية على بعض الاسهم القيادية إلا أن القوى البيعية التى ظهرت على مدار الجلسة أدت إلى تراجع العديد من الاسهم لتفقد مكاسبها بعد اقتراب المؤشر من زون مقاومة قوى عند 10500 نقطة.

وقد تأثر بشكل كبير سهم التجارى الدولى صاحب الوزن النسبى الاكبر داخل المؤشر حيث تراجع بنهاية التعاملات ليغلق عند 64 جنيه بعد التخلى عن مكاسبه التى حققها طوال الجلسة ولكن كما ذكرنا مسبقا فمازالت نقطة امان السهم عند 59 جنيه حيث تصدر السهم صفقات السوق مما أدى إلى تصدر قطاع البنوك التداولات.

أما بالنسبة لتحركات المؤسسات فقد استمرت المؤسسات المصرية على النهج الشرائى والتى مازالت تتبعه منذ عدة جلسات بينما مازل كل من التوجهه البيعى لكل من المؤسسات العربية والاجنبية، أما بخصوص توجهات الافراد فقد كان للأفراد المصرين توجه شرائى ولكن على استحياء بينما لكل من الافراد العرب والاجانب توجهات بيعية على مدار الجلسة.

أما بخصوص الرؤية الفنية فعلى الرغم من بدأ تحسن المؤشرات على المدى القصير وهو ما يحتاج لتأكيد بجلسة اليوم إلا أنه مازالت الرؤية سلبية على المدى المتوسط حتى الان.

ولذا جلسة اليوم هامة لمتابعه المؤشر من حيث القدرة على اختراق زون المقاومة الهام عند 10500 من عدمة حيث أن تاكيد اختراق هذة النقطة سوف يزيد من الايجابية ويؤهل المؤشر لاستكمال الحركة الصاعدة ولكن لابد أن يقترن ذلك بأرتفاع بأحجام التداول.

أما بخصوص نقاط الدعم فسوف تكون النقطة الاولى عند 9900 حيث أن تأكيد كسرها اشارة ضعف وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر بتاكيد كسر 9750 نقطة

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.