تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الثلاثاء 16 يونيو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

جلسة الثلاثاء 16 يونيو

أنهى المؤشر الرئيسى تعاملات جلسة أمس على تراجعاً وصولاً إلى نقطة الدعم الهامة المذكورة مسبقاً عند 10600 نقطة وتحديداً استطاع الهبوط اسفلها ليصل إلى 10575 نقطة ثم معاودة الإرتداد مرة أخرى لتقليص بعض النقاط المفقودة والإغلاق أعلاها عند 10668 متراجعاً بنسبة 0.58% وبمقدار 62.75 نقطة مصحوباً بحجم تداول بلغ 1.022 مليار.

 وتأثر المؤشر بشكل كبير بقائد السوق صاحب الوزن النسبى الأكبر التجاري الدولي والذي نوهنا عنه بتحليل جلسة أمس عن ظهور مؤشرات ضعف على أداء السهم، حيث هبط السهم بشكل كبير مع بداية الجلسة لأختبار نقط دعم المدة المتوسط عند 66 جنيه، وهى نقطة أمان السهم في الوقت الحالي ثم معاودة الإرتداد مرة أخرى ليغلق عند 67.10 متراجعاً 0.74% وعلى الرغم من استمرار سلبية مؤشرات السهم على المدى القصير إلا أن مازال السهم يتسم بالإيجابية على المدى المتوسط.

ويفيد حتى الأن بأستكمال الحركة الصاعدة وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 69 جنيه، وتصدر السهم صفقات السوق بجلسة أمس وكان صاحب صفقه من العيار الثقيل والتي كان لها مردود قوي على حجم تداول السوق، وبالتالي تصدر قطاع البنوك التداولات وقد تزامن ذلك ظهور نشاط ملحوظ على بعض أسهم القطاع العقاري كسهم مدينة نصر ومصر الجديدة وطلعت مصطفى مع بعض الأسهم القيادية الأخرى.

 وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد اتجهت المؤسسات الأجنيبة إلى عمليات بيعية قوية وانضمت لها المؤسسات العربية ولكن بوتيرة أقل، وواجهتها المؤسسات المصرية بقوة شرائية كبيرة وأنضم لها الأفراد المصريين منذ بداية الجلسة.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية فما زالت مؤشرات الضعف تظهر حتى الآن على المدى القصير فقط حتى الآن، ولذا سوف نتعامل مع أى ارتداد على أنه مؤقت حتى يثبت العكس.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم الهامة عند 10600 نقطة والمطلوب حالياً الثبات أعلاها حتى أن تأكيد كسرها سوف يزيد من سلبية السوق ويؤهل المؤشر للوصول إلى النقطه التالية عند 10450 نقطة.

وبالنسبة لنقاط المقاومة تكون أولى نقاط المقاومة عند 10800 ثم النقطة التالية عند 11000 نقطة، وهى نقطة مقاومة قوية أمام المؤشر.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.