تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة التداول 21 يوليو 2020

يقدمه أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة “إي بي سي بورصة” للاستثمارات.

ابتدأ المؤشر الجلسة السابقة على اللون الأحمر، ثم بعض الذبذبة المؤقتة ليعاود الاخضرار والارتداد لمواجهه أولى نقاط المقاومة المذكورة من قبل عند 10350، والأغلاق اعلاها وتحديدا عند 10380 مرتفعا بنسبة 0.97% وبمقدار 99.92 نقطة.

مصحوبا بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 500.034.822 مليون من ظهور نشاط ملحوظ على بعض الأسهم القيادية، والتي عاودت الارتداد مرة أخرى للتجربة على نقاط الدعم المكسورة وفقا لقاعدة تبادل الأدوار.

وكان لقائد السوق التجاري الدولي دور ملحوظ خلال الجلسة، وتأثير هو الأقوى على أداء المؤشر لينهى التعاملات مرتفعا عند 62.98 بنسبة ارتفاع بلغت 2.39%.

وعلى الرغم من ذلك، فلم يستطع الوصول إلى نقطة المقاومة الأهم 63.50، مع استمرار سلبية مؤشرات السهم.

ولذا فسوف نتعامل على ما يحدث للسهم على أنه ارتداد مؤقت، وسوف تكون اولى نقاط الدعم عند 62.30، ثم النقطة التالية عند 61.50، حيث أن تأكيد كسرها سوف يؤهل السهم لاستكمال الحركة الهابطة مرة أخرى وسوف تكون أهم نقاط المقاومة عند 63.50.

وتصدر الصفقات سهم سى أى كابيتال القابضة، بينما تصدر التداولات قطاع العقارات، والذى كان له نشاط ملحوظ خلال الجلسة.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد اتجهت المؤسسات المصرية إلى الشراء بشكل قوى منذ بداية الجلسة، وأنضم لها المؤسسات العربية ولكن بوتيرة أقل بينما اتجهت المؤسسات الأجنبية إلى البيع بشكل عنيف.

أما بالنسبة لتحركات الأفراد فقد كان الجانب البيعى للأفراد المصريين بشكل منفردا بينما اتجه كل من الأفراد الأجانب والعرب إلى الشراء، وبالعودة إلى الرؤية الفنية وعلى الرغم من ارتفاع المؤشر خلال الجلسة الماضية فمازالت المؤشرات سلبية حتى الأن.

ولذا فسوف نتعامل مع ما يحدث على أنه أرتداد مؤقت إلى أن يثبت العكس حيث مازالت أهم نقاط المقاومة أمام المؤشر عند 10400 نقطة وسوف تكون النقطة التالية عند 10600 أما بالنسبة لنقاط الدعم فسوف تكون اولى النقاط عند 10330 وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر عند 10270.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.