تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة التداول 15 سبتمبر2020

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

يقدمه أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة “إية بي سي بورصة” للاستثمارات.

نوهنا مسبقا أكثر من مرة على استمرار المؤشرات السلبية على المؤشر الرئيسى بشكل عام والعديد من الأسهم القيادية بشكل خاص وذكرنا أن نتعامل على ما يحدث من ارتفاع للمؤشر على أنه مجرد ارتداد مؤقت إلى أن يثبت العكس.

وبالفعل فقد افتتح المؤشر الجلسة الماضية على اللون الأخضر واستطاع الوصول إلى قرب نقطة المقاومة المحددة من قبل وتحديداً وصل 11120 ثم ظهرت عمليات جنى أرباح قوية أدت إلى فقد العديد من النقاط المكتسبة والإغلاق عند أدنى نقطة لينهى التعاملات على اللون الأحمر عند 11034 بنسبة 57.29% وبمقدار 0.52 نقطة مصحوباً بحجم تداول أقل من المتوسط بلغ 451.194.797 مليون.

أما بالنسبة لقائد السوق التجارى الدولى فعلى الرغم من ايجابية السهم خلال الجلسة الماضية إلا أنه لم يستطع السهم استغلال ذلك لاكتساب منطقة سعرية جديدة وانحصرت الحركة بشكل عرضى ما بين نقطة الدعم الهامة عند 67 جنيه ومنطقة المقاومة الهامة عند 68 جنيه، مع ظهور شمعة محيرة أو بالمنطق الفنى هى شمعة تحتاج لجلسة تأكيد بالنسبة للسهم ولذا فجلسة اليوم هامة للسهم وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 67 جنيه تأكيد كسرها ايقاف خسائر أما بالنسبة لنقاط المقاومة سوف تكون أولى النقاط عند 67.80 ثم النقطة التالية عند 68.30.

وقد تصدر الصفقات سهم بنك كريدى أجريكول مصر بينما تصدرالتداولات قطاع الخدمات المالية وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد إتجهت المؤسسات الأجنبية إلى البيع منذ بداية الجلسة وكان فى المقابل توجه شرائى للمؤسسات المصرية، بينما تذبذب أداء المؤسسات العربية والتى أنهت الجلسة على صافى شراء أمأ بالنسبة لتحركات الأفراد فقد إتجهت بمختلف فئاتها مصريين وعرب و أجانب إلى الشراء.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية وبناء على إغلاق الجلسة الماضية فمن المتوقع أن تستمر حركة التراجع مع بداية الجلسة نظراً لاستمرارسلبية المؤشرات على المدى القصير حتى الآن.

ولذا فسوف نتعامل مع كل سهم على حدا من حيث متابعة مدى القدرة فى الحفاظ على نقطة دعمه الرئيسية مع الالتزام بنقاط ايقاف الخسائر وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 11000 نقطة ثم النقطة التالية عند 10950 وهى النقطة الأهم والأقوى فى الوقت الحالى أما بالنسبة لنقاط المقاومة فسوف تكون أولى النقاط عند 11070 ثم الزون الأهم ما بين 11000 إلى 11120.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.