تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الإثنين 22 يونيو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

جلسة الإثنين 22 يونيو

أنهى المؤشر الرئيسي تعاملات الجلسة الماضية منخفضاً بنسبة 0.31% وبمقدار 33.96 نقطة مصحوباً بحجم تداول بلغ 293.30 مليون، وهى حجم التداول الأضعف منذ بداية الشهر الحالي، حيث استغل صانع السوق التوترات السياسية بشكل إحترافي ليفتتح الجلسة على هبوط مدوى بمقدار 150 نقطة وكسر نقطة الدعم السابق ذكرها عند 10750 بشكل وهمي ثم معاودة الإرتداد مرة أخرى مما أدى إلى تراجع أسعار العديد من الأسهم.

وظهر ذلك على سلوك الأفراد بشكل واضح خلال الجلسة ثم عاودت معظم الأسهم الإرتداد مرة أخرى للثبات أعلى نقاط الدعم الرئيسية أو للعودة للنقاط المكسورة وتقليص فارق النقاط بشكل كبير.

أما بالنسبة لقائد السوق التجاري الدولي فلم يختلف أداء السهم كثيراً عن أداء المؤشر، فقد أنهى التعاملات متراجعاً بنسبة 0.31% ليغلق عند  67.70 مصحوباً بحجم تداول متدني، وعلى الرغم من استمرار مؤشرات السهم السلبية على المدى القصير والتي نوهنا عنها أكثر من مرة إلا أن مازالت مؤشرات السهم جيدة على المدى المتوسط ولم يتأكد حتى الآن كسر نقطة الدعم الهامة عند 68 جنيه، وهذا ما سوف يتأكد بجلسة اليوم.

 والعودة أعلاها مرة أخرى والثبات مؤشر إيجابى للسهم ويؤهلة لمعاودة إختبار منطقة 70 جنيه مرة أخرى، أما بتأكيد الكسر سوف تكون إشارة ضعف على أداء السهم وتؤهله لمعاودة التجربة مرة أخرى على دعم 66 جنيه، وقد تصدر الصفقات سهم سي أى كابيتال القابضة، بينما تصدر التداولات قطاع الخدمات المالية.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات، بدأت التحركات الفعلية في النصف الثاني من الجلسة ومازال النهج مستمر من عمليات شرائية من قبل المؤسسات المصرية للجلسة الثالثة على التوالي، بينما كان توجه كل من المؤسسات العربية والأجنبية إلى البيع وبخصوص تحركات الأفراد فكان للأفراد المصريين النصيب الأكبر من العمليات البيعية، بينما كان توجه كل من الأفراد العرب والأجانب إلى الشراء.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية، مازالت المؤشرات جيدة على المدى المتوسط حتى الآن على الرغم من ظهور ضعف على المدى القصير ومع ظهور شمعه إيجابية بجلسة اليوم فمن المتوقع أن يستمر المؤشر في الارتداد.

وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 10890 نقطة ثم النقطة التالية عند 10930 وأخيراً النقطة الأهم عند 10955 نقطة، حيث أن تأكيد إختراقها سوف يزيد من الإيجابية ويؤهل المؤشر لإستكمال الحركة الصاعدة.

وبالنسبة لنقاط الدعم سوف تكون أولى النقاط عند 10815 نقطة وكسرها إشارة ضعف، وسوف تكون نقطة إيقاف الخسائر بتأكيد كسر 10765 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.