تقرير التحليل الفني اي بي سي بورصة

تقرير التحليل الفني لجلسة الإثنين 20 يوليو 2020

يقدمه أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة “إي بي سي” للإستثمارات

ذكرنا بالتحليل السابق، عن مدى أهمية تأكيد الثبات أعلى دعم 10400 نقطة، وأشرنا إلى أن تأكيد هذة النقطة سوف يزيد من السلبية للمؤشر، ويؤهله إلى استكمال حركة الهبوط ،وبالفعل فلم يستطع المؤشر الثبات أعلاها متأثرا بأداء سلبى على العديد من الأسهم القيادية.

وكان لها_الأسهم_ النصيب الأكبر من الحركة الهابطة خلال الجلسة؛ لينهى المؤشر التعاملات عند 10281 بمقدار 160 نقطة وبنسبة 1.53% ،مصحوبا بحجم اقل من المتوسط بلغ 344.856.076 مليون.

أما بالنسبة لقائد السوق فقد كان صاحب التأثير الأكبر على هبوط المؤشر حيث استكمل السهم الحركة الهابطة بعد تأكيد كسر دعم 63.50 واستطاع بالفعل الوصول إلى النقطة التالية والمذكوره مسبقا عند 61 ثم معاودة الإرتدا،د لينهى التعاملات عند 61.50 متراجعا بنسبة 2.21% وذلك مع استمرارية سلبية مؤشرات السهم على المدى القصير.

ومع ظهور ضعف على المدى المتوسط ، سوف تكون أولى نقاط دعم السهم عند 61.50 ثم النقطة الأهم والأقوى عند 58.50 أما بالنسبة لنقاط المقاومة فسوف تكون أولى النقاط عند 62.20 ثم النقطة الأقوى عند 63.50.

وقد تصدر الصفقات خلال الجلسة سهم “دايس للملابس الجاهزة”، بينما تصدر قطاع العقارات التداولات، وعلى صعيد تحركات المؤسسات، فقد ظهر ضغط بيعى ملحوظ من قبل كل من المؤسسات الأجنبيه والمصرية بينما مالت المؤسسات العربية إلى الشراء، ولكن بوتيرة أقل.

أما بالنسبة لتحركات الأفراد فقد أتجه كل من الأفراد المصريين والأجانب إلى الشراء، بينما مال الأفراد العرب إلى الشراء وكان التحرك الفعلى لكل منها بعد مرور نصف ساعه منذ بداية الجلسة وبالعودة إلى الرؤية الفنية فمن المتوقع بأن تستمر الحركة الهابطة مع بدايه الجلسة؛ لأختبار أولى نقاط الدعم عند 10200 ،وهى نقطة دعم هامة تأكيد كسرها سوف يؤهل المؤشر لأستكمال حركة الهبوط، للوصول إلى  10000 نقطة وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 10360 ثم النقطة الأهم والأقوى عند 10400.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.