تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الأربعاء 17 يونيو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه ي سي بورصة

تقرير التحليل الفنى نقدمه لكم يومياً من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً

جلسة الأربعاء 17 يونيو

نوهنا بتحليل الجلسة الماضية على أن نتعامل مع أى ارتداد على أنه مؤقت إلى أن يثبت العكس وبالفعل فقد حدث الإرتداد بجلسة الأمس واستطاع المؤشر اختراق أولى نقاط المقاومة المحددة مسبقاً عند 10800 نقطة والأقتراب بشكل كبير من النقطة الأهم والأقوى عند 11000 وتحديدا وصل إلى 10955 ثم ظهر بعض جني الأرباح ليفقد المؤشر 20  نقطة ليغلق عند 10935 بمقدار ارتفاع 266.10 نقطة وبنسبة 2.50% مصحوباً بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 508.73 مليون، ولكن أقل كثيراً من حجم تداول الجلسة السابقة وهذا مؤشر ضعف

وسوف نتحرك مع معطيات كل جلسة على حدى وذلك مع ظهور نشاط ملحوظ خلال الجلسة على العديد من الأسهم القيادية والتي كان لها أداء متباين، حيث كان للبعض منها يعاود  التجربة على نقاط الدعم المكسورة وأخرى اتجهت لمعاودة اختراق نقاط المقاومة السابقة.

أما بالنسبة لقائد السوق التجاري فقد ذكرنا بالتحليل السابق على استمرار إيجابية السهم على المدى المتوسط  فقط، وأن من المتوقع أن يعاود استكمال الحركة الصاعدة، حيث كان للسهم أداء يتسم بالكثير من الهدوء عن الجلسة السابقة من حيث أحجام التداول فقد ارتفع السهم خلال الجلسة محاولاً اختراق نقطة المقاومة المحددة مسبقاً عند 69 جنيه، ولكن ظهرت قوى بيعيه أدت إلى تراجع السهم مرة أخرى ليغلق ادنها عند 68.49 مرتفعا بمقدار 2.07%.

 ومن الضرورى بجلسة اليوم ثبات السهم أعلى 68 جنيه، حيث أن كسرها اشارة ضعف وقد تصدر صفقات السوق سهم مصر لأنتاج الأسمدة _ موبكو، بينما تصدر قطاع العقارات التداولات، حيث كان لأسهم القطاع العقاري باع كبير من الجلسة.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد استمرت المؤسسات الأجنبية على العمليات البيعية منذ بداية الجلسة و أنضم لها الأفراد الأجانب في النصف الثاني من الجلسة، بينما توجه كل من المؤسسات والأفراد المصرية والعربية إلى الشراء.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية فإنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة مع بداية الجلسة لمعاودة أختبار نقطة مقاومة هامة عند 11200 والتى قد سبق وفشل في أختراقها من قبل حيث أن تأكيد الاختراق سوف يزيد من إيجابية السوق ويؤهل المؤشر لأستكمال الحركة الصاعدة للوصول إلى النقطه التالية عند 11400 نقطة.

وسوف تكون أولى نقاط الدعم عند 10815 وكسرها إشارة ضعف، وبالنسبة لنقاط المقاومة تكون نقطة ايقاف الخسائر بتأكيد كسر 10668 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.