تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الأربعاء 10 يونيو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

“جلسة اليوم هامة.. وفارقة بشكل كبير فى أداء المؤشر خلال الفترة القادمة “

 

جلسة الأربعاء 10 يونيو

أنهى المؤشر الرئيسي تعاملات جلسة أمس على تراجع ليغلق عند 11063 بنسبة 0.75% وبمقدار 83.49 نقطة محققاً حجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 741 مليون وعلى الرغم من محاوله المؤشر أكثر من مرة لتعويض النقاط المفقودة إلآ أن القوى البيعية كانت متواجده بشكل ملحوظ مما أدت إلى الإغلاق عند أدنى نقطة بالجلسة.

نظراً لبعض التداعيات والأخبار التي أثرت على أداء السوق، تستمر عمليات جني الأرباح التي  بدأت منذ جلسة الإثنين الماضي ، استغلها بشكل واضح من قبل صانع السوق لتهدئة الأسعار بعد حركة الصعود القويه على العديد من الأسهم .

وكان ذلك تزامناً  مع أداء لقائد السوق التجاري الدولي،الذي لم يستطع استكمال الحركة الصاعدة للوصل إلى نقطة 71 جنيه، وعلى الرغم من إغلاق السهم السلبي عند 86.80 بمقدارمتراجعاً بنسبة 0.72%، إلا أن السهم مازالت مؤشراته جيدة على كل من المدى القصير والمتوسط حتى الآن.

ويحفاظ السهم بشكل كبير على منطقة دعم هامة مابين 68 إلى 68.40 وهى منطقة السهم فى الوقت الحالي، وذلك مع وجود العديد من الصفقات خلال التداول تصدرها سهم مستشفى كليوباترا.

 وتصدر التداولات قطاع السياحة والترفية وعلى صعيد تحركات المؤسسات استمر الأداء على النهج الشرائي، بينما مالت كل من المؤسسات العربية والأجنبية إلى البيع ، وبخصوص تحركات الأفراد فكان النصيب الأكبر من عمليات الشراء للأفراد المصريين وانضم لهم الأفراد الأجانب ولكن بوتيره ضعيفة، وكان للأفراد العرب توجه بيعي.

 وبالعودة إلى الرؤية الفنية

فانه من المتوقع أن يستكمل المؤشر الحركة الهابطة مع بداية الجلسة لمعاودة أختبار نقطة دعم هامة عند 11000 نقطة، حيث أن كسرها إشارة ضعف وتؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 10900 نقطة أما بالنسبة لنقاط المقاومة فسوف تكون النقطة الأولى عند 11200 نقطة والتي بأختراقها سوف تؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 11400 نقطة ثم النقطة الأهم والأقوى عند 11650 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.