تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة الإثنين 8 يونيو 2020

أحمد منير، رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة

جلسة الإثنين 8 يونيو

نوهنا أكثر من مرة بتحليلات سابقة على أهمية مقاومة 10450 على أنها بوابه العبور لحركة صعود قوية فى حالة تأكيد اختراقها وقد استطاع المؤشر اختراقها بالفعل وتأكيد ذلك بجلسة أمس لينهى التعاملات على ارتفاع قوى عند 11108 مختراقا أكثر من نقطة مقاومة بمقدار ارتفاع بلغ 487 نقطة.

وأغلق المؤشر على ارتفاع بنسبة 4.59% مصحوبا بحجم تداول مرتفع بلغ 914.163.548 مليون وهذا معدل صعود لم يظهر على شاشات التداول منذ فترة كبيرة.

اما بالنسبة للتجارى الدولي فقد استطاع تأكيد اختراق منطقة الزون المذكورة مسبقا 63.75 إلى 64.25 مما أدت إلى حركة صعود قوية بالسهم كما ذكرنا والتى استطاع بعدها الوصول إلى منطقة 70 جنية وقد تصدر صفقات السوق سهم أم أم جروب، بينما تصدر التداولات قطاع العقارات والذى كان له باع كبير خلال جلسة الأمس.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد اتجهت المؤسسات المصرية إلى عمليات شراء قوية منذ بداية الجلسة بينما مالت المؤسسات العربية إلى البيع وبالنسبة لتوجه المؤسسات الأجنبية فقد اتجت إلى الشراء ولكن على استحياء أما بالنسبة لتوجهات الافراد فقد كان للأفراد المصريين النصيب الاكبرمن العمليات البيعية منذ بدايه الجلسة مستغله الارتفاعات على العديد من الاسهم أما بالنسبة لكل من الافراد العرب والاجانب فكان لهم توجه شرائى ولكن بوتيرة ضعيفة.

بالعودة إلى الرؤية الفنية وبناء على اغلاقات جلسة أمس فأنه من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة مع بداية الجلسة مع توقع حدوث بعض عمليات جنى ارباح خلال الجلسة وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 11200 ثم النقطه التالية عند 11400 واخيرا النقطة الاهم حاليا عند 11650 وبالنسبة لنقاط الدعم سوف تكون أولى النقاط عند 11000 نقطة ثم يلها 10900 وكسرها أولى اشارت الضعف.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.