تقرير التحليل الفنى للأسهم الأمريكية لجلسة الجمعة 19 يونيو

محمد هشام محلل أسواق المال بايكيوتى جروب

جلسة الجمعة 19 يونيو

الأسهم الأمريكية تستأنف صعودها وفي طريقها لإنهاء الأسبوع على مكاسب

ارتفعت عقود مؤشرات الأسهم الأمريكية مع بداية تداولات آخر أيام الأسبوع، ليقترب من تسجيل مكاسب أسبوعية للأسبوع الرابع في آخر خمسة أسابيع. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 200 نقطة حتى الآن، كذلك مؤشر ستاندرد آند بورز 500، أما مؤشر ناسداك فقد عاد من جديد ليُغازل مستويات الـ 10,000 نقطة.

وعلى الرغم من ارتفاع مؤشرات الأسهم، لا يزال عدم اليقين يُحيط بالتعافي الاقتصادي في ظل استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وتسجيل عدد من الولايات زيادات قياسية في يوم واحد.

وعلى صعيد البيانات، فقد واصلت مطالبات إعانات البطالة في التراجع للأسبوع الحادي عشر على التوالي، حيث تقدم أكثر من 1.5% مليون أمريكي للحصول على إعانات البطالة الأسبوعية.

وحتى الآن، حقق مؤشر داوجونز مكاسب بنحو 1.9% منذ بداية الأسبوع، كما تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.4%، فيما قفز مؤشر ناسداك بأكثر من 3%.

وعلى الصعيد الفني، وبالنظر على الرسم البياني لمؤشر داوجونز سيكون تجاوز مستويات الـ 26,600 إشارة لاستهداف الأسعار مستويات 27,600 أعلى مستوياته في 9 يونيو الماضي، وطالما بقيت الأسعار تتداول أعلى خط الاتجاه الصاعد ما زلنا نتمسك باستمرار وجهة النظر الإيجابية للداو جونز على المدى المتوسط.

كسر خط الاتجاه الصاعد هو ما قد يدفعنا لتغيير وجهة النظر والتحول للاتجاه المعاكس.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.