الاسهم الامريكية

تقرير التحليل الفنى للأسهم الأمريكية لجلسة الخميس 18 يونيو

محمد هشام محلل أسواق المال بايكيوتى جروب

جلسة الخميس 18 يونيو

تطورات فيروس كورونا تضغط على الأسهم الأمريكية

تخلت عقود الأسهم الأمريكية يوم أمس عن مكاسب ثلاثة أيام متتالية، ليتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بحوالي 100 نقطة حيث عانت الأسهم التي كانت من المفترض أن تستفيد من إعادة فتح الاقتصاد على مدار اليوم.

وجاء هذا التراجع بعدما صرح خبير صيني في الأمراض أن الانتشار الأخير لفيروس كورونا في بكين أنه تحت السيطرة، ويأتي ذلك بعد تسجيل أكثر من 100 حالة في العاصمة الصينية بعدما كانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق مرور 50 يومًا دون تسجيل حالات محلية جديدة.

وفي الولايات المتحدة، سجلت 6 ولايات زيادات قياسية في حالات كورونا، وحتى الآن وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس أكثر من 117 ألف حالة.

وعلى صعيد البيانات، من المتوقع أن تصدر أرقام مطالبات إعانات البطالة وعلى الأرجح ستتراجع للأسبوع الحادي عشر على التوالي، ولكنها ستظل مرتفعة بسبب الإغلاقات وعمليات التسريح التي حدثت نتيجة للأوضاع الأخيرة.

وبالنظر على الرسم البياني لمؤشر داو جونز، من المتوقع أن تشهد الأسعار بعض التراجعات بعد الارتكاز على خط اتجاه هابط للمرة الثانية، وطالما بقي دون مستويات الـ 26,000 قد نرى عودة المؤشر لزيارة خط الاتجاه الصاعد قرابة مستويات الـ 24,800، خاصًة أننا قد نرى تقاطع سلبي على المتوسطات المتحركة 50 و 100.

قد يتحول المؤشر للصعود في حال تجاوز القمة عند المستوى 26,628 والاستقرار أعلاها، وكذلك أعلى مستويات المتوسط المتحرك 50 و 100.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.