تقرير التحليل الفنى للأسهم الأمريكية لجلسة الثلاثاء 16 يونيو

محمد هشام محلل أسواق المال بايكيوتى جروب

جلسة الثلاثاء 16 يونيو

أنباء إيجابية تقفز بأسواق الأسهم لمستويات مرتفعة

ارتفعت أسواق الأسهم العالمية وخاصة سوق الأسهم الأمريكية مدعومًا بقرارات من الفيدرالي الأمريكي بالإضافة إلى اقتراح بتقديم حزمة مساعدات بنحو 1 تريليون دولار، كذلك الحديث حول أنه قد يُسمح للشركات الأمريكية بالعمل مع هواوي على معايير شبكة الــ  5G مما عزز من تخفيف حدة التوترات التجارية.

ومنذ أمس، ارتفع مؤشر داو جونز بأكثر من 1,500 نقطة وصولًا لأعلى مستوياته منذ يوم 11 يونيو الماضي عند 26,375، كذلك ارتفع كلا من مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100.

وجاءت تلك الارتفاعات في ضوء الأنباء حول إعداد إدارة ترامب لاقتراح تقديم 1 تريليون دولار لدعم البنية التحتية، وتُشير النسخة المبدأية لتلك الخطة أن اغلب الأموال ستذهب للبنية التحتية التقليدية مثل الطرق والجسور، على الرغم من أنه قد يتم تخصيص أموال أيضًا للبنية التحتية اللاسللكية 5G.

أيضًا، جاء قرار الفيدرالي يوم أمس بإقدامه على شراء سندات الشركات الفردية كخطوة أخرى لطمأنة المستثمرين ودعم الأسواق المالية، وهو ما عزز من ارتفاعات أسواق الأسهم منذ يوم أمس. هذا وستتابع الأسواق مساء اليوم وغدًا شهادة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس حول الوضع الاقتصادي وما قدمه الفيدرالي حتى الآن.

وبالنظر إلى الرسم البياني، سنجد ارتفاع مؤشر الداوجونز من المستويات التي تم ذكرها في التقرير السابق – مستوى تصحيح فيبوناتشي، ومنطقة دعم قوية عند مستويات 24,400/24,800- وسنُلاحظ حاليًا انحصار تداولات المؤشر بين مستويات المتوسط المتحرك 50 و 100 ساعة.

ومع استمرار النظرة الإيجابية للأسعار من المتوقع مع تجاوز مستويات 26,480 أن يستهدف داو جونز مستويات الـ 27,600 قريبًا وربما يتجاوزها ليتجه قرب أعلى مستوياته التي حققها مع بداية 2020.

فشل الأسعار في تجاوز المستوى المذكور ربما يدفعها للعودة من جديد لإعادة اختبار خط الاتجاه الصاعد.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.