تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفنى لجلسة الثلاثاء 9 يونيو

ذكرنا بتحليل الجلسة السابقة على أن من المتوقع استمرار الحركة الصاعدة مع ظهور بعض عمليات جنى ارباح خلال الجلسة وهذا ما حدث بالفعل.

 فقد افتتح المؤشر الرئيسى الجلسة على ارتفاع ثم ظهرت بعض عمليات جنى أرباح ليتجه المؤشر إلى المنطقة الحمراء ثم تعاود القوى الشرائيه الظهور مرة أخرى ، ليغلق المؤشر فى المنطقة الخضراء معوضا جميع النقاط المفقودة لينهى التعاملات عند 11146 بمقدار 37.91 نقطة وبنسبة   0.34%، مصحوبا بحجم تداول أعلى من المتوسط بلغ 726.193.323 مليون .

 وكان أداء الاسهم متباين خلال الجلسة ما بين أسهم ظهرت عليها التهدئة بشكل واضح، وأغلقت على احمرار واخرى كانت لها ارتفاع قوى واغلقت على اعلى سعر.

أما بالنسبة لقائد السوق فقد اتخذ نفس نهج المؤشر بالتهدئه فى عمليه جنى أرباح بعد صعود جيد لأكثر من عدة جلسات واختبار دعم  68.50 ثم معاودة الارتداد ليغلق على اللون الاخضر عند 69.30 وبنسبة 0.43% متزامنا مع استمرار المؤشرات الايجابية للسهم حتى الان على كل من المدى القصير والمتوسط ،والتى تفيد بأستمرار الحركة الصاعدة للسهم وسوف تكون نقطة المقاومة القادمة عند 71 جنية .

وقد تصدر صفقات السوق بجلسة أمس سهم فورى لتكنولجيا البنوك والخدمات الالكترونية بينما تصدر قطاع الخدمات المالية التداولات وذلك بقيادة سهم المجموعه المالية هيرمس.

وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد استمرت المؤسسات المصرية على النهج الشرائى بينما مالت كل من المؤسسات الاجنبية والعربية إلى البيع وبخصوص تحركات الأفراد فقد اتجه الافراد الاجانب إلى الشراء بينما استمرت الافراد المصرين إلى البيع وانضم لها الافراد العرب.

 وبالعودة إلى الرؤية الفنية فمن المتوقع أن تستتمر الحركة الصاعدة وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند  11200والتى تم ذكرها بالتحليل السابق وبالفعل ظهرت من عندها عمليات جنى الأرباح ولم يستطع المؤشر اختراقها  ثم النقطة التالية عند 11400 واخيرا النقطة الأهم حاليا عند 11650 ،والتى بتأكيد اختراقها سوف تؤهل المؤشر لأستكمال حركة الصعود للوصول إلى 11800 نقطة .

أما بالنسبة لنقاط الدعم سوف تكون أولى النقاط عند 11000 ثم النقطة التالية عند 10900 وكسرها اشارة ضعف وسوف تكون نقطة ايقاف الخسائر بتأكيد كسر 10800

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.