تقرير التحليل الفنى لجلسة الثلاثاء 30 يوليو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفنى  بشركة ايه بى سى بورصة للاستشارات المالية

نقدم تقرير التحليل الفنى  عن البورصة المصرية يوميا فى تمام الساعة التاسعة مساءا

جلسة الثلاثاء 30 / 6 

ذكرنا بالتحليل السابق على أنه من المتوقع أن يستمر اللون الأحمر مع بداية الجلسة، وحددنا نقطه الدعم الأهم عند 10760 وبالفعل فقد هبط المؤشر مستمرا فى عمليات جنى الأرباح لنقطة الدعم المذكورة.

واأغلق فى منطقة الزون الخاص بها وتحديدا عند 10750 بمقدار تراجع بلغ 98.55 نقطة، وبنسبة 0.91% مصحوبا بحجم تداول اقل من المتوسط بلغ 328.737.845 مليون مع ظهور تباين فى أداء الأسهم القيادية على الرغم من تضائل أحجام التداول الخاص بها وحفاظ معظمها على نقاط الدعم الرئيسية.

أما بالنسبة لقائد السوق التجارى الدولى فمازالت السلبية متواجدة على مؤشرات السهم بالنسبة للمدى القصير، وقد نوهنا عن ذلك أكثر من مرة وبالفعل فقد ظهر ذلك بشكل واضح على الحركة السعرية خلال الجلسة، حيث قام السهم بكسر نقطة الدعم الهامة عند 65.50 والتى ذكرنا بأنها أهم نقاط الدعم للسهم ليغلق متراجعا بنسبة 0.99% وينهى الجلسة عند 65.15.

لذا فجلسة اليوم هامه للسهم من حيث تأكيد الكسر من عدمة حيث أن تأكيد كسر نقطة الدعم سوف يزيد من سلبية السهم ويؤهله لمستهدفات أدنى وسوف تكون أولى نقاط الدعم التالية عند 64.50،وأخيرا النقطة الأهم عند 63.50 وبالنسبة لنقاط المقاومة سوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 65.50 ثم النقطة التالية عند 66.

وأخيرا النقطه الأهم عند 66.50 حيث تصدر السهم صفقات السوق، بينما تصدر التداولات قطاع العقارات وعلى صعيد تحركات المؤسسات فقد استمرت المؤسسات الأجنبية على اتخاذ النهج البيعى ، وذلك منذ بداية الجلسة بينما كان فى المقابل تصدر المؤسسات المصرية فى الجانب الشرائى وأنضمت لها المؤسسات العربية فى الربع الأخير من الجلسة.

وبخصوص تحركات الأفراد فقد توجه كل من الأفراد المصريين والعرب إلى الشراء بينما مال الأفراد الأجانب إلى البيع.

وبالعودة الى الرؤية الفنية وعلى الرغم من استمرار سلبية مؤشرات المدى القصير إلا أن كسر منطقة دعم 10760 لم يتأكد بعد حيث أن تاكيد الكسر سوف يزيد من السلبية بشكل كبير ويؤهل المؤشر للأستمرار فى الحركة الهابطة للوصول إلى 10700 مبدئيا ثم 10550 وسوف تكون أولى نقاط المقاومة عند 10800 ثم النقطة الأهم عند 10900 نقطة

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.