وزيرة التجارة والصناعة ..اي بي سي بورصة

تعاون مشترك بين سفير ألمانيا ووزيرة التجارة والصناعة عبر “فيديو كونفرانس”

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً مع سيريل جان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- واستعرضت خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، وموقف الاستثمارات الألمانية بالسوق المصرى وعدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك.

وقالت الوزيرة: ” إن العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية تشهد خلال المرحلة الحالية تطورات كبيرة على الصعيدين التجاري والصناعى” .

وأشارت “نيفين” الى إن المباحثات تناولت إمكانيات الاستفادة من التجربة الالمانية، في تنمية وتطوير القطاع الصناعي المصري، باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد القومي، خاصة وأن المانيا تمتلك خبرات كبيرة وتكنولوجيات متقدمة في مجال الصناعة.

وأضافت الوزيرة أن هناك فرصاً ضخمة أمام دوائر الأعمال الألمانية، للاستثمار في السوق المصري في عدد كبير من القطاعات الصناعية والخدمية، لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير لأسواق الاقليمية وبصفة خاصة السوق الإفريقي.

أوضحت “نيفين” أن حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بلغ خلال النصف الأول من العام الجارى 2 مليار و111 مليون دولار، منها 290 مليون دولار صادرات مصرية ومليار و821 مليون دولار واردات.

ونوهت على أن أهم الصادرات المصرية للسوق الألمانى تتضمن (مواد البناء والحاصلات الزراعية والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة والصناعات الغذائية) وأهم الواردات تشمل (السلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الطبية).

وأكد ىسفير ألمانيا بالقاهرة، حرص بلاده على تنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، لمستويات متميزة خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن دعم مصر بمختلف المحافل والمنظمات الدولية.

 

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.