البورصة المصرية

تباين مؤشرات البورصة مع اتجاه العرب والأجانب للبيع

تباينت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات أولى جلسات الأسبوع وسط اتجاه الأجانب والعرب للبيع وشراء المصريين.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.8% رابحاً 81 نقطة ليصل إلى 10257 نقطة، بينما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX70” بنسبة 2.38% فاقداً 27 نقطة ليسجل 1127 نقطة، فيما انخفض مؤشر “EGX100” متساوي الأوزان الجديد بنسبة 1.83% ليصل إلى 1836 نقطة.

وانخفض المؤشر متساوي الأوزان “EGX50” بنسبة 0.82% ليغلق عند 1511 نقطة، وتراجع رأس المال السوقي خلال جلسة اليوم، بنحو 790 مليون جنيه، ليغلق عند 549.57 مليار جنيه مقارنة بإغلاق جلسة الخميس.

وقال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال، أنه نظراً للمخاوف العالمية المتزايدة افتتحت الجلسة على انخفاض، ولكن سرعان ماتحول المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الخضراء مرة أخرى نتيجة عدة محفزات منها اطلاق أدوات جديد كوثائق صناديق المؤشرات وخفض تكلفة التداول من خلال هيئة الرقابة والتي تتعلق بخفض تكلفة التداولات خلال الجلسة وتكلفة التداول في التسوية لليوم التالي والعديد من الاجراءت كتاجيل ضريبة الأرباح الراسمالية وخفض تكلفة رسم الدمغة.

 وأضاف خبير أسواق المال لـ”إيه بي سي بورصة”، أن المشتريات المؤسسية وارتفاع أسهم بعض القطاعات كالمنسوجات والتعبئة والتغليف والسلع المعمره دفعت المؤشر الرئيسي للصعود، مشيراً إلى أن خروج سيولة من أسهم المضاربات أدى إلى انخفاض المؤشر السبعيني بنسبة 2.3% تخوفاً من إيقاف أكواد للتلاعب.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.