أسواق-عربية1

تباين أسواق الخليج بنهاية تعاملات الأسبوع

تباينت أسواق الخليج في نهاية جلسات تداول الأسبوع، مع تسجيل السوق السعودي لثاني أعلى خسائر أسبوعية خلال العام الجاري مع اقترابه من مستوى الدعم 6500 نقطة، فيما ارتفع سوق دبي المالي مدعومًا بقطاع البنوك مع توقعات باستمرار الصعود قرب مستوى 2050 نقطة.

السوق السعودي يسجل ثاني أعلى خسائر أسبوعية خلال العام

تراجع المؤشر العام للسوق السعودي «تاسي» بنسبة 0.40% خاسراً 26.58 نقطة ليصل إلى 6628 نقطة بنهاية تداولات جلسة اليوم الخميس، وسجلت جميع القطاعات هبوطاً خلال هذا الأسبوع.

وتصدر القطاع العقاري التراجعات بنسبة 11.4%، يليه قطاع البنوك بنسبة 8.1%، وأعقبه المواد الاساسية ثم الاتصالات والطاقة، بينما صعد قطاع الأدوية بنسبة 1.1%، وتراجعت حركة التداولات على كافة المستويات خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقال أحمد مجدي محلل أسواق المال، إن المؤشر العام للسوق السعودي سجل ثاني أعلى خسائر أسبوعية خلال العام الجاري، بعد أكبر خسارة أسبوعية حدثت فى شهر مارس 2020، مشيراً إلى أن المؤشر تراجع هذا الأسبوع بنسبة 6.8% فاقداً 485 نقطة، مقارنة باغلاق الأسبوع الماضي عند مستوى 7113 نقطة.

 وأضاف «مجدي»، لـ«إيه بي سي بورصة» أن المؤشر العام فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط باقتراب المؤشر من مستوى الدعم عند 6500 نقطة، مؤكداً على أن كسر المؤشر العام لأسفل سيدفع المؤشر للمزيد من الهبوط باتجاه مستوى الدعم التالي بالقرب من 5950 نقطة، لكن إذا استطاع المؤشر المحافظة على مستوى الدعم المذكور 6500 وظهرت منه القوة الشرائية من جديد قد يدفع المؤشر للصعود من جديد نحو مستوى المقاومة 7113 وهو مستوى اغلاق الاسبوع الماضي.

صعود سوق دبي المالي مدفوعًا بقطاع البنوك

فيما أنهى سوق دبي المالي تداولات جلسة اليوم الخميس مرتفعًا بنسبة 0.19% مسجلاً ربحاً 3.57 نقطة ليغلق عند مستوى 1922.61 نقطة مدفوعاً بصعود بعض القطاعات على راسها قطاع البنوك بنسبة 1.36%، يليه قطاع النقل بنسبة 1.18%، بينما تراجع قطاع السلع والعقارات.

ولفت محلل أسواق المال، إلى أن المؤشر العام لسوق دبي المالي على المدى القصير يسير في اتجاه صاعد قصير المدى، مشيراً إلى أن إغلاق المؤشر أعلى مستوى 1950 نقطة يدفع المؤشر لمزيد من الصعود باتجاه مستوى المقاومة التالى بالقرب من مستوى 2050 نقطة، واما في حالة فشل المؤشر الثبات أعلى مستوى 1950 وتم الاغلاق اسفله سيدفع المؤشر إلى الهبوط نحو مستوى الدعم 1850 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.