تباين أسعار النفط مع تخفيف قيود كورونا

تباين أداء أسعار النفط اليوم، إذ تسبب ارتفاع أكبر من المتوقع للمخزونات الأمريكية في أن يركز المستثمرون مجدداً على خطر فائض المعروض على الرغم من الآمال بأن يتعافى الطلب مع تخفيف بعض الدول لإجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وبحلول الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.06% ليصل إلى 24.30 دولار للبرميل، لتنهي سلسلة مكاسب استمرت على مدى 5 أيام، وجاء ذلك بعد أن أظهر تقرير أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما يزيد عن التوقعات بحسب بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي مساء أمس.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.03% ليصل إلى 30.98 دولار للبرميل، وكانت أسعار برنت ارتفعت 13.9% في الجلسة السابقة، في إطار ارتفاع لليوم 6 على التوالي.

وزادت أسعار النفط في الآونة الأخيرة إذ أنهت بعض الدول إجراءات العزل العام الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا وفي الوقت الذي خفض فيه المنتجون الإمدادات بعد انهيار الطلب، لكن محللين يحذرون من أن إعادة موازنة السوق ستتسم بالتقلب.

فيما تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للوقود، 2.2 مليون برميل بحسب ما أورده معهد البترول، وسيتطلع المتعاملون لتأكيد إضافي لبيانات المخزون حين تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها في وقت لاحق.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.