تابعة لسيسكو تحصل على تمويلات بـ290 مليون ريال من بنك الكويت الوطنى  

منه محمد

منه محمد

  مدة التمويل 8.5 سنة

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو”، عن حصول شركتها التابعة لها الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة “لوجي بوينت” على تمويل من بنك الكويت الوطني بقيمة 290 مليون ريال سعودي.

وقالت شركة سيسكو، في البيان المرسل لبورصة السعودية، اليوم الإثنين، إن قيمة التمويل الفعلي منها 280 مليون ريال سعودي بينما تكون قيمة الضمانات منها 10 مليون ريال سعودي، موضحه أن مدة التمويل 8.5 سنوات.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم تسعير فائدة الاقتراض على أساس سعر الفائدة بين البنوك السعودية سايبور 3 أشهر، بالإضافة إلى نسبة 1.5% كفائدة سنوية تدفع من قبل شركة لوجي بوينت على أقساط ربع سنوية.

وأوضحت الشركة، أن الغرض من القرض هو تمويل خطط الشركة التوسعية لمضاعفة سعة تخزين المستودعات من مساحة حالية 73 ألف متر مربع، بالإضافة إلى تطوير أعمال البنية التحتية للمجمع اللوجستي الجديد في حي الخمرة بمدينة جدة.

وذكرت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل، سندات لأمر بقيمة 290 مليون ريال سعودي، من خلال التنازل عن الذمم المدينة، والتنازل عن وثيقة تأمين ضد الحريق، التنازل عن وثيقة تأمين المقاولين، التنازل عن خطاب الضمان المقدم من المقاولين، حساب احتياطي لخدمة الدين، بالإضافة إلى خطابات ضمان أخرى حسب ما يتطلبه البنك الممول.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.