تأجيل “أبل” و “ديزني” فتح مشروعاتهم بسبب تفاقم كورونا

أجبرت كبرى الشركات الأمريكية على تأجيل استئناف أعمالها مثل شركة آبل وشركة ديزني، اعتبارا إن فصل الصيف هو الفرصة الوحيدة للعودة الى المسار الاقتصادي فى فترة ما قبل جائحة كورونا العالمية، حسبما صدر فى تقرير من مجلة “CNN BUSINESS”.

لكن مع تزايد عدد الحالات في الولايات المتحدة الامريكية يصبح الامر صعباً للغاية ويُفسد خطط العودة للحياة لشركتي آبل وديزني، مما يؤكد على صعوبة التخطيط المستقبلي لتلك الشركات العملاقة وسط جائحة كورونا.

وكان من المُقرر إعادة فتح ديزني لاند في السابع عشر من يوليو، ولكن الشركة أعلنت تأجيل تلك الخطوة والتخطيط لإعادة فتح ديزني لاند على مراحل مع وضع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا.

كما أعلنت شركة آبل أنها تغلق سبعة فروع أخرى أُعيد فتحها، ذلك بعدما أعلنت غلق إحدى عشر فرع في ولايات مختلفة (هيوستن، تكساس، اريزونا).

وتأتي قرارات تلك الشركات في الوقت الذي أعلنت فيه ولايات (فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا) عن ارتفاع قياسي في الحالات هذا الأسبوع، إذا استمر مسار الحالة في هيوستن، فقد تكون المدينة الأكثر تضرراً في الولايات المتحدة، يُذكر أن تلك الولايات الأمريكية الثلاث هم الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

وأشارت الصحيفة أن هذه البيئة تخلق مجموعة من الخيارات الصعبة للشركات العملاقة والصغيرة، والتي تحتاج إلى فتح أبوابها لبدء إحياء تدفقاتها النقدية مع ضمان ألا تشكل عملياتها تهديدًا للصحة العامة. كما أنهم يخضعون لإجراءات المسؤولين الحكوميين فى أى وقت يتطلب إعادة فرض عمليات الإغلاق دون سابق إنذار.

يُذكر أن أسهم شركة آبل تراجعت بشكل طفيف بعد يوم واحد من تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق، وكانت أسهم شركة ديزني أسوأ حالًا، وانخفضت بنسبة 3.8٪ لتصل خسائرها الى أكثر من 22٪ هذا العام.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.