بسبب كورونا.. أسعار النفط تتراجع.. وبرنت يسجل 37.2 دولاراً

تراجعت أسعار النفط الجمعة، لتواصل خسائر كبيرة تكبدتها أثناء الليل إذ ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة مما أثار احتمال وقوع موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا وهو ما يضر بالطلب في أكبر مستهلك في العالم للخام والوقود.

وانخفض خام برنت 1.34 دولار بما يعادل 3.5% ليصل إلى 37.21 دولار للبرميل، بعد أن تراجع نحو 8% في الجلسة السابقة، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.8% ليصل إلى 34.97 دولار للبرميل بعد أن نزل أكثر من 8% أمس الخميس.

وتسببت حقيقة أن جائحة فيروس كورونا ربما تكون بعيدة عن النهاية في توقف عنيف لموجة ارتفاع دفعت أسعار الخام للصعود من مستويات متدنية سجلتها في أبريل، فيما تخطى عدد المصابين في الولايات المتحدة وحدها 2 مليون حالة.

كما يتجه الخامان القياسيان صوب أول انخفاض أسبوعي في 7 أسابيع، مع تراجع برنت وخام غرب تكساس الوسيط ما يزيد عن نحو 12% في الوقت الذي تضغط فيه المخزونات على الأسعار أيضا.

وتقلص أوبك+ الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا وهو ما يعادل نحو 10% من الطلب قبل الجائحة واتفقت في مطلع الأسبوع على تمديد الخفض، فيما زادت مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين الأسبوع الماضي بحسب بيانات حكومية.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي عند 538.1 مليون برميل مع تدفق واردات رخيصة الثمن من السعودية إلى البلاد، من ناحية أخرى ارتفعت العقود الآجلة للمؤشرات الأميركية بأكثر من 400 نقطة بعد أن سجت وول ستريت أسوأ أداء لها منذ مارس 2020.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.