بريطانيا تعلن خطة مكافآت للشركات التى تعيد المواطنين للعمل

قال “ريشي سوناك” وزير المالية البريطاني أمام البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء، إن خطة الاحتفاظ بالوظائف، التي دعمت أجور 9.3 مليون عامل، سيتم تقليصها حتى تنتهي تماماً في أكتوبر .

وأعلن وزير المالية في المملكة المتحدة خطة مكافآت للشركات التي تعيد الموظفين إلى العمل فضلاً عن خصومات ضريبية، ضمن جهود إنعاش الاقتصاد.

وأضاف “سوناك” أن الشركات ستحصل حتى يناير على 1000 جنيه إسترليني مكافآت لكل عامل في أجازة مدفوعة الأجر بسبب الوباء، يتم الاحتفاظ به وأجره لا يقل عن 520 جنيهًا إسترلينيًا شهرياً.

وأوضح وزير المالية: “يجب أن نكون صادقين، إن ترك مخطط الإجازة المدفوعة مفتوحًا إلى الأبد يمنح الناس أملًا زائفًا في أنه سيكون من الممكن دائمًا العودة إلى الوظائف التي كانت لديهم من قبل، وكلما طال أمد الإجازات، كلما زادت احتمالية تلاشي مهاراتهم وسيجدون صعوبة أكبر في الحصول على فرص جديدة”.

وكشف “سوناك” النقاب عن الخطوة غير المسبوقة تقضي بخصم 50% للمواطنين الذين سيتناولون الطعام خارج المنزل من الإثنين إلى الأربعاء حتى شهر أغسطس، في محاولة لدعم صناعة الضيافة وتشغيلها بعد أشهر من الإغلاق.

كما تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة  لقطاعي الضيافة والسياحة من 20 % إلى 5 % حتى يناير، بحسب “سوناك”.

وكشفت الحكومة النقاب عن حزمة بنحو ملياري جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار) تهدف إلى دعم التوظيف لمدة ستة أشهر للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا المعرضين لخطر البطالة على المدى الطويل.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.