بايونيرز القابضة

“بايونيرز” تبدأ اليوم تنفيذ الاستحواذ على 5 شركات تابعة في البورصة

تبدأ اليوم شركة “بايونيرز القابضة للاستمثارات المالية” تنفيذ 5 عمليات استحواذ على الحصص المكملة لنسبة 90% من أسهم 5 من شركاتها المدرجة بالبورصة المصرية، من خلال عمليات مبادلة أسهم بعد إستبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة واللازمة لاستمرار قيد اسهم الشركات المستهدفة بالبورصة المصرية.

ووافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 مقدم من شركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية” على أسهم 5 شركات تابعة.

وتتضمن الشركات المقدم عليها العرض كلًا من الجيزة العامة للمقاولات والإستثمار العقاري و المتحدة للاسكان والتعمير و الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري و القاهرة للاسكان والتعمير و الكابلات الكهربائية المصرية.

وأشارت إلى أن العرض يشمل شراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض بعد استبعاد الأسهم حرة التداولا واللازمة لاستمرار قيد أسهم تلك الشركات بالبورصة المصرية.

العرض يتم من خلال مبادلة الأسهم

ولفتت إلى أن العرض سيتم من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي.

الموافقة على عروض الشراء منذ أكتوبر الماضي

وفي أكتوبر الماضي وافق مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بجلسته أمس على السير في إجراءات عروض الشراء لرفع حصتها إلى 90 % في خمس شركات تابعة وهم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير.

وكان مجلس إدارة المجموعة قرر رفع مساهمة بايونيرز في شركة الجيزة العامة للمقاولات بواقع 45.41%، ومن المعروف أن الحصة الحالية تبلغ 44.59%.

رفع مساهمة بايونيرز في الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بواقع 51.48% وتبلغ حصتها الحالية 38.52%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري بواقع 55.74% ، وتبلغ حصتها الحالية 34.26%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة القاهرة للإسكان والتعمير بواقع 9.42%، وتبلغ حصتها الحالية 80.58%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الكابلات الكهربائية المصرية بواقع 21.85%، وتبلغ حصتها الحالية 68.15%.

ويأتى ذلك تماشيا مع خطة المجموعة الاستثمارية والتوسعية التي تم إعتمادها في مجلس الادارة المنعقد بتاريخ 1/10/2019. حيث تستهدف المجموعة زيادة استثماراتها بقرابة ال3 مليار جنيه مصري في شركتها التابعة خلال هذا العام.

وليد زكي: عمليات الاستحواذ استمرار لرؤية المجموعة على تنمية الأذرع الاستثمارية

وقال وليد زكي، رئيس مجلس إدارة بايونيرز القابضة، إن عمليات الاستحواذ تمثل استمرارًا للرؤية المستقبلية للمجموعة والتى تنطوى على تنمية الاذرع الاستثمارية الخاصة بها , من خلال عمليات الاستحواذ على الحصص المكملة لنسبة 90% من اسهم شركات المجموعة , مع الابقاء على الحد الادنى للتداول الحر اللازم لاستمرار قيد الشركات المستهدفة بالاستحواذ فى البورصة المصرية.

وتاتى هذه الخطوة فى اطار الخطة الاستثمارية المتكاملة للمجموعة والتى تهدف الى تطوير هذه الاذرع الاستثمارية من خلال زيادة استثمارات المجموعة فى شركاتها , حيث تنتوى المجموعة استثمار ما يقرب من 3 مليار جنيه مصرى فى الشركات الخمسة المستهدفة بعملية الاستحواذ.

وتعد شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية شركة رائدة في إتمام عمليات الاستحواذ بالسوق المصري ، حيث سبق لها على مدار السنوات الماضية ضخ ما يقرب من 6 مليار ما بين إستثمارات وتوسعات  في شركتها التابعة .

وتأتي خطة الشركة التوسعية نتيجة ثقة الإدارة التنفيذية في الإقتصاد المصري الذي يشهد نمواً ملحوظاً في الاونة الاخيرة وأيضاً التطورالهائل في البيئة التشريعية لجذب مزيد من الاستثمارات.

وما كان لتلك الصفقة ان تتم لولا التعديلات التي ادخلتها الهيئة العامة للرقابة المالية علي قانون سوق المال واللائحة التنفيذية وخاصة التعديلات التي تمت على الباب الثاني عشر من قانون 95 لسنة 1992 والخاص بعروض الشراء بقصد الإستحواذ , وقواعد القيد بالبورصة المصرية بشكل يخدم عمليات الاستثمار فى السوق المصرى.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.