بالتفاصيل.. البورصة تطور نظام للتصويت الإلكتروني لتقليل التجمعات

أعلنت البورصة ، عن انتهاء شركة مصر لنشر المعلومات التابعة لها، من تطوير نظام للتصويت الإلكتروني يمكن مساهمي الشركات من التصويت عن بعد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إن هذا الإجراء يأتي استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها إدارة البورصة المصرية والجهات التابعة لها اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، بما يسمح باستمرارية نشاط الشركات.وفي ضوء قرار رئيس الوزراء رقم 606 لسنة2020 بالتعليق المؤقت لجميع الفعاليات التي تتطلب تجمعات كبيرة للمواطنين، أو تلك التي تتطلب انتقالهم بين المحافظات بتجمعات كبيرة.

وبحسب البيان، فقد عملت شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية، منذ فترة على تطوير النظام في إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عملية التحول الرقمي، والمساهمة بشكل ملحوظ في تسريع إجراءات اعتماد قرارات مجالس ادارات الشركات وجمعياتها العمومية، وهذا بدوره سيوفر الوقت والجهد والتكلفة.

وأشارت، أنه تم تسريع اجراءات الانتهاء منه وتفعيله وكذلك الحصول على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية وموافقة الهيئة العامة للاستثمار على تفعيل التطبيق الالكتروني للتصويت المطور من قبل شركة مصر لنشر المعلومات.

ولفتت إلى أن الغرض منه هو استخدامه في عقد اجتماعات مجالس الادارة واجتماعات الجمعيات العامة للشركات، وذلك في إطار حرص إدارة البورصة المصرية وشركاتها التابعة على الحد من التجمعات فى إطار دعم ومساندة جهود الدولة في الحد من التجمعات والمحافظة على صحة المساهمين وكذلك أعضاء مجلس إدارة الشركات المصرية.

من جانبه قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن نظام التصويت الإلكتروني سيسهل المشاركة بفاعلية في اجتماعات مجالس الإدارة، واجتماعات الجمعيات العامة والتعليق على كل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.

وذكر المهندس ياسر الالايلي العضو المنتدب للشركة أن التطبيق الإلكتروني الجديد يستخدم أعلى المعايير الأمنية في حماية المعلومات مستخدما أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا متسقاً مع أفضل المعايير العالمية.ومن شأن النظام الجديد “E-Magles” أن يسهم في الآتي:

– ‏تجنب التجمعات الكبيرة للشركات التي بها أعداد كبيرة من المساهمين.

– مساعدة المساهمين الأجانب في تجنب السفر والاعتماد على التصويت عن بعد.

– إقامة اجتماعات مجالس الإدارة في موعدها بشكل يضمن صحة انعقادها .

– يمكن نظام التصويت الإلكتروني الجديد كل مساهم من التصويت الإلكتروني على كل قرار في الجمعية و كذا التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة

– ‏يضمن النظام الجديد سرية المعلومات والتحقق من شخصية كل مساهم قبل السماح له بالتصويت، وأيضا التأكد على سبيل الحصر من حضور المساهمين، لضمان صحة قرارات الجمعية.

– يسمح النظام أيضاً بالحضور الفعلي خلال يوم عقد الجمعية مع الأخذ في الاعتبار بنتائج تصويت الأشخاص الذين صوتوا عن بعد.

– يتيح عمل تقارير وافية بنتائج التصويت تتضمن عدد الحضور ونوعية التصويت إذا كان بالحضور الفعلي أو الإلكتروني.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.