النفط يتراجع في ظل ارتفاع مخزونات أمريكا

تراجعت أسعار النفط اليوم  بفعل مخاوف بشأن موجة ثانية محتملة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في دول تخفف إجراءات العزل العام، مما قد يؤدي إلى تجدد قيود على التنقل، بينما أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ما زالت ترتفع.

وبحلول الساعة 06:58 بتوقيت جرينتش، انخفض خام برنت بنسبة 1.3% ليصل إلى 29.58 دولار للبرميل ، بعد أن ارتفع بنسبة 1.2% أمس.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.4% ليصل إلى 25.68 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت بنسبة 6.8% في الجلسة السابقة.

كما أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الأربعاء أن مجلس الوزراء حث دول أوبك+ على خفض معدلات إنتاج النفط بشكل أكبر للإسهام في إعادة التوازن المنشود لأسواق الخام العالمية.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 7.6 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 526.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 4.1 مليون برميل.

فيما أشار المعهد إلى أن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما، مركز التسليم، انخفضت 2.3 مليون برميل، ما سيكون أول تراجع منذ فبراير، إذا ما أكدت ذلك البيانات الرسمية، بحسب آي.إن.جي إيكونوميكس.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.