المليجي: مبادرة البنك المركزي لتأجيل الأقساط تخفف العبء علي الأفراد

قالت “ميرفت المليجي” الإعلامية بقناة النيل للأخبار، أن تأجيل أقساط قروض التجزئة المصرفية وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبطاقات الإئتمان سيتم تفعيله إعتباراً من شهر مارس الجارى ولمدة 6 أشهر.

وقد أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك منذ أيام بإرجاء جميع  الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من الأفراد والمؤسسات والتي تتضمن القروض لأغراض استهلاكية وأيضاً القروض العقارية للإسكان الشخصي.

وأوضحت “المليجي” أن البنك المركزي قال أن التأجيل 6 أشهر بدون  غرامات على التأخير في السداد، وجاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

ولفتت إلى أن البنك قد أفاد بأن تأجيل استحقاقات الأفراد، تتضمن أربعة أنواع من القروض وهى “البطاقات الإئتمانية، القروض الشخصية،  القروض العقارية للإسكان الشخصى، القروض بغرض شراء سيارات للإستخدام الشخصى.

وأكدت “المليجي” أن الاستحقاقات الائتمانية هي كافة المبالغ مستحقة الدفع لجميع التسهيلات الائتمانية “قصيرة الأجل – أقساط قروض حالية أو مستقبلية” بجانب العوائد، وسوف يتم ترحيل جميع استحقاقات الأفراد بشكل تلقائي اعتباراً من تاريخ صدور القرارات  ولمدة 6 أشهر مع إخطار العملاء.

وذكر البنك المركزي أن التعليمات سارية على جميع العملاء المنتظمين منهم أو غير المنتظمين سواء الأفراد أو المؤسسات، متضمنة شركات التأجير التمويلي وشركات التخصيم والتمويل العقاري والشركات المتوسطة والصغيرة، كما تتضمن استحقاقات التسهيلات الممنوحة بجميع أنواع الضمانات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.