المصريون سحبوا 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف خلال 4 أيام العيد فقط

صرح مصدر مسؤول في البنك المركزي، بأن المصريين سحبوا نحو 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام عيد الفطر.

وأضاف المصدر، أن هذه المبالغ تم سحبها خلال 4 أيام فقط من الجمعة الماضية وحتى أمس الاثنين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد المصدر، التشديد على البنوك بضرورة تغذية ماكينات الصرف بالنقود لتلبية احتياجات المواطنين من السيولة، مع الالتزام بتعليمات التعقيم المستمر للماكينات وفروع البنوك الإلكترونية.

وكان المركزي المصري قرر في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وضع حد أقصى يومي لعمليات السحب والإيداع بفروع البنوك للأفراد بمبلغ 50 ألف جنيه، ومبلغ 20 ألف جنيـه لعمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي، وذلك لفترة مؤقتة.

يشار أن البنك المركزي المصري قرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي عقب عطلة عيد الفطر المبارك لتبدأ من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً بالنسبة للعملاء ومن التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً للعاملين.

وقال البنك المركزي إن تمديد ساعات العمل بالبنوك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتقليص ساعات الحظر لتبدأ في الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.