أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

المصرف المتحد يحصد المركز الرابع في أعمال المسؤولية المجتمعية

حصد “المصرف المتحد”، المركز الرابع، بين البنوك العاملة بالسوق، في أعمال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

 جاء ذلك من خلال مؤشر “بيزنس نيوز” 2020 السنوي للمسئولية المجتمعية, والذي يقوم علي قياس مدي التزام المؤسسات المصرفية بخدمات تطوير وتنمية المجتمع ، وجاء ترتيب “المصرف المتحد”، في المرتبة الرابعة، من حيث معدل الإنفاق علي أعمال المسئولية المجتمعية، من اجمالي الدخل العام للمصرف، وقياس حجم الأنشطة المؤسسية والمبادرات القومية التي شارك فيها المصرف المتحد علي مدار الاعوام الماضية.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد،: ” إنه سعيد بحصول المصرف علي هذا الترتيب المتقدم، مشيراً إلى أن المصرف استندت علي إطارمؤسسي؛ ليعمل ضمن منظومة “البنك المركزي المصري” للتنمية المجتمعية في أعمال خدمة وتحسين مستوي الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية للمجتمع ككل.

كان المصرف قد قام بسلسلة من مبادرات التكافل الإجتماعي، وتقديم عدد من الحلول والآليات المبتكرة للقضاء علي مشاكل عديدة تواجة المجتمع ككل منها (مشكلة الفقر والجوع والرعاية الصحية والعشوائيات وخلق فرص عمل للقضاء علي البطالة والتنمية المجتمعية).

وأكد القاضي على أن “المصرف المتحد”، اتخذ عدة محاورمن خلال ادارة “إيثار” للتنمية المجتمعية ؛ للعمل في مجال المسئولية المجتمعية، وقيام “ايثار” للتنمية المجتمعية،  بسلسلة من المشروعات والمشاركات الاستراتيجية، مع كبري مؤسسات المجتمع المدني وعلي رأسها (الازهر الشريف وصندوق تحيا مصر ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي ومؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري ومؤسسة صناع الخير).

وعلقت جيهان ابو حسين – مدير عام إدارة “إيثار” للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد: ” إن إدارة “ايثار للتنمية المجتمعية” اتخذت خطة عمل خلال النصف الاول من 2020 ؛ لتغطي 4 مجالات رئيسية، خاصة بعد تداعيات الأزمة العالمية لانتشار “فيروس كورونا” المستجد” .

ايمانا بأهمية دور المؤسسات الاقتصادية في دعم الباحثين من الشباب المصري المتميز للمشاركة في المحافل الدولية.  وذلك تحت شعار “اتحضر للاخضر” قام المصرف المتحد برعاية طلاب جامعة القاهرة، كلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية الذين فازوا بالجائزة الأولي والجائزة الثانية في المسابقة الدولية الابتكارية للزراعة العمرانية بالمدن (Urban Farm 2020) التي أقيم نهائي المنافسة في معرض نوفلا فارم بإيطاليا في الفترة من 19-20 فبراير الماضي.
وشارك المصرف المتحد ضمن  مبادرة “رواد النيل” القومية تحت رعاية البنك المركزي المصري والتي كان لها صدي كبير لتبني المصرف المتحد 5 مشروعات وافكار لشباب رواد الاعمال والشركات الناشئة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ومنتجات الالبان.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.