المركزي: يوافق على طلب هيرمس والصندوق السيادي لفحص بنك الاستثمار العربي

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على بدء المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي لفحص بنك الاستثمار العربي، وذلك بهدف الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وتصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لـ51% وصندوق مصر السيادي مالكا لـ25% من رأسمال البنك، في حين يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية، وذلك في حالة اتمام الصفقة.

وصرح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بأن الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس تأتي ضمن خطة الصندوق للتعاون مع القطاع الخاص المصري في الاستثمار في القطاعات الواعدة وعلي رأسها القطاع المصرفي والتحول الرقمي، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي المصري يعتبر من القطاعات الواعدة ويتمتع بقدرات تنافسية للتوسع اقليميا وافريقيا.

ومن جانبه أشار كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إلى أن الحصول على الموافقة لبدء الفحص النافي للجهالة من البنك المركزي خطوة هامة تأتي ضمن استراتيجية بدأتها الشركة منذ عدة سنوات وتهدف لتحويل المجموعة من بنك استثمار إلى بنك شامل يقوم أيضًا بتقديم كافة الخدمات المصرفية والغير مصرفية لعملائه في وطنه الأم مصر.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.