«المركزي» يعلن إجازة البنوك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

منح البنك المركزي المصري، القطاع المصرفي، إجازة رسمية الخميس المقبل 2 يوليو، بدلا من الثلاثاء 30 يونيو.

وأصدر البنك المركزي بيانا بڜأن إجازة 30 يوينو للقطاع المصرفي جاء فيه: “في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، فقد تقرر تعطيل العمل بالبنوك التي تنتهي ميزانياتها في 30 يونيو يومي الأربعاء والخميس الموافق 1 و2 يوليو 2020، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد 5 يوليو 2020.

أما بالنسبة للبنوك التي تنتهي ميزانيتها في 31 ديسمبر، فقد تقرر تعطيل العمل يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 على أن يستأنف العمل بها صباح الأحد 5 يوليو 2020.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر أمس قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلًا من غدٍ الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

وقال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، إن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما نص القرار على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.