“المركزى الصيني” يشترى القروض البنكية للتحفيز على إقراض الشركات الصغيرة

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

بدأ البنك “المركزي الصيني” هذا الأسبوع شراء قروض مصرفية أعطتها بنوك محلية لشركات صغيرة من أجل تحفيز البنوك على إقراض ما يصل إلى تريليون يوان مايعادل 140.18) مليار دولار) إلى شركات صغيرة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال”المركزى” على موقعه الإلكتروني إنه سيستخدم حصة إعادة إقراض خاصة بقيمة 400 مليار يوان لشراء القروض، على أساس فصلي، من البنوك المؤهلة لذلك مثل البنوك التجارية في المدن والبنوك التجارية في المناطق الريفية والتعاونيات الريفية وبنوك القطاع الخاصة.

وأضاف أن البنوك المؤهلة تحتاج لإعادة شراء القروض بعد عام ولن يتحمل البنك المركزى الصيني مخاطر الائتمان إذا صارت القروض رديئة.

ويتوقع البنك المركزي أن تساعد الخطوة في التحفيز على قروض مصرفية جديدة للشركات الصغيرة بقيمة تريليون يوان تقريبا.

وقال “وين بين “الخبير الاقتصادي البارز ببنك “مينشينغ” في بكين أن هذه الخطوة ستساعد في تعزيز قدرة البنوك الصغيرة على دعم الاقتصاد الحقيقي، وخصوصا الشركات الصغيرة، مضيفاً أن هذا أيضا يساعد البنوك الصغيرة على خفض أسعار الفائدة على القروض للشركات الصغيرة.

وفي بيان أخر طلب البنك المركزى الصيني من البنوك تحويل تركيز أنشطتها من إقراض الشركات العقارية وأدوات التمويل الحكومية المحلية التي تمول مشروعات البنية التحتية إلى الشركات الصغيرة.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.