“المجموعة المالية” تتصدر سماسرة البورصة في مايو بتداولات 6.1 مليار جنيه

استمرت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية للشهر الخامس على التوالى فى صدارة تعاملات شركات الوساطة، بتحقيق قيم تداولات 6.1 مليار جنيه عبر تداول 1.7 مليار ورقة مالية مستحوذة على 18.6% من إجمالى تنفيذات السوق، عبر 43.7 ألف عملية.

حلت هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، بمركز الوصيف، لتتقدم مركزًا واحدًا عن ترتيب شهر أبريل، بتحقيق قيمة تداولات 4.7 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 22.8% من التنفيذات، عبر 59 ألف عملية.
وجاءت التجارى الدولى للسمسرة لتداول الأوراق المالية، بالمركز الثالث عقب تنفيذ تداولات بقيمة 2.2 مليار جنيه، على 457.3 مليون سهم واستحوذت على 6.7 %، من تنفيذات السوق.
فيما اقتنصت « برايم لتداول الأوراق المالية» المركز الرابع بقيمة تداولات 1.4 مليار جنيه تمت على 245.3 مليون ورقة مالية، عبر 18.7 ألف عملية.

بينما جاءت “فاروس” في الترتيب الخامس بتنفيذات قيمتها 1.4 مليار جنيه مستحوذة على 4.3 % من تنفيذات السوق، تلتها ” أرقام لتداول الأوراق المالية “، متقدمة مركزًا واحدًا عن شهر أبريل، بتداولات بلغت 1.2 مليار جنيه، عبر 30.3 ألف عملية على 150.6 مليون سهم.

وقفزت كايرو كابيتال سيكورتيز لتداول الأوراق المالية، 13 مركزًا عن ترتيب أبريل، لتأتى بالمركز السابع، بتداولات بلغت 1.2 مليار جنيه، مستحوذة على 3.8% من حجم تنفيذات السوق، تلتها « بلتون» فى المركز الثامن بتداول 198.3 مليون ورقة مالية، بقيمة 1.17 مليار جنيه.

قامت “كايروكابيتال”بدور سمسار المشترى والبائع بصفقة تخارج بنك قناة السويس من حصته فى رأسمال شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» لصالح الهيئة العامة للبترول المساهم الرئيسى بالشركة، فى صفقة قيمتها 30.6 مليون دولار.

وجائت بايونيرز لتداول الأوراق المالية، بالترتيب التاسع، بقيمة تداولات بلغت 1.08 مليار جنيه، عبر تداول 469.5 مليون ورقة مالية، عبر 52.5 ألف عملية.

فيما جاءت مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية بالترتيب العاشر عبر تنفيذ 52.3 ألف عملية على 370.8 مليون ورقة مالية مستحوذة على 2.3% من تنفيذات السوق.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.